بن دغر مخرجات الحوار الوطني جاءت للحفاظ على الوحدة | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 14:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بن دغر مخرجات الحوار الوطني جاءت للحفاظ على الوحدة
بن دغر مخرجات الحوار الوطني جاءت للحفاظ على الوحدة

يافع نيوز – سبأ

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ” ان وحدة ١٩٩٠ بدستورها ونظامها المركزي شديد المركزية قد صادر حق الشعب في إدارة البلاد وفي السلطة وأن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني جاءت للحفاظ على الوحدة بشكلها الاتحادي الجديد الذي اجمعت علية كل القوى السياسية في العامين ٢٠١٢-٢٠١٣ “.

وأضاف بن دغر خلال لقاءه عدد من أعيان محافظة حضرموت ” لقد اعطتنا مخرجات الحوار الوطني دولة اتحادية من عدة اقاليم ومن بينها اقليم حضرموت ،تقوم على تقاسم السلطة والثروة ،والتي تنزع في المركز سلطان استبد بها في السنوات التي تلت الوحدة وخلفت مأسي إنتهت بحربين ، حرب مستمرة حتى اليوم”.

وأكد رئيس الوزراء أن الوحدة في صيغتها الجديدة هي إجماع وطني ، ورفضتها ميليشيا الحوثي لإعادة مشروعها الأمامي السلالي الذي ثار عليه الشعب اليمني بكل اطيافه .

كما أكد أن السلام الذي يتطلع الية كل اليمنيون لن يتحقق إلا من خلال تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي هي محل إجماع من الجميع.

وعبر الدكتور بن دغر عن شكره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات لوقوفها ومساندتها للشعب اليمني وشرعيته وإستعادة الدولة من الشرذمة الانقلابية الضالة التي تريد الاحتفاظ في السلطة والثروة لنفسها .

واستمع رئيس الوزراء إلى بعض آراء وملاحظات الحاضرين من أبناء حضرموت التي اشارت في مجملها إلى تدشين اقليم حضرموت مطالبين بتطبيع الحياة في الاقليم وحفظ الأمن والإستقرار وتوفير الخدمات الاساسية.

وبعد أن استمع رئيس الوزراء إلى الملاحظات أكد أن الايام القادمة ستشهد تحسناً تدريجياً وملموساً في مستوى الخدمات وأن جميع الملاحظات ستكون محل اهتمام الحكومة .

حضر اللقاء وزير السياحة معمر الارياني ووزير المغتربين علوي بافقية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.