حصاد العرب في يوم ريو الخامس.. ذهبي وبرونزي

Australia's Michael Diamond blows down the barrel of his weapon as he competes in the men's trap final at the London 2012 Olympic Games at The Royal Artillery Barracks in London on August 6, 2012. Diamond took the fouth place after a shoot out with Kuwait's Fehaid al-Deehani.          AFP PHOTO/MARWAN NAAMANI        (Photo credit should read MARWAN NAAMANI/AFP/GettyImages)

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية

يبدو أن البرونزية التي فاز بها لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو الثلاثاء، حفزت الرياضيين العرب، الأربعاء، على حصد مزيد من النجاحات في اليوم الخامس من أولمبياد ريو دي جانيرو، الذي شهد إضافة 4 ميداليات أخرى إلى الخزانة العربية.

وكانت البداية العربية في اليوم الخامس ذهبية بامتياز، إثر فوز الرامي الكويتي فهيد الديحاني بالذهبية في منافسات أطباق الحفرة المزدوجة للرجال، قبل أن تصعد الرباعة المصرية، سارة سمير، على منصة التتويج لتستلم الميدالية البرونزية في مسابقة رفع الأثقال.

وأكملت المبارزة التونسية، إيناس البوبكري، الفرحة العربية ببرونزية في مسابقة سلاح الشيش، ليختم المصري، محمد إيهاب، اليوم ببرونزية وزن 77 كلغ في رفع الأثقال، ويرفع حصيلة العرب منذ بداية الألعاب الأولمبية إلى 5 ميداليات.

وتصريحات الرامي الكويتي الديحاني، عقب حصوله على الميدالية الذهبية، عبرت عن فرحة العرب بهذا اليوم الأولمبي، وذلك حين قال “أنا سعيد الآن وأهدي الميدالية لكل العرب. سافرت إلى ريو.. لأجلب لهم (العرب) هذه الميدالية”.

ورغم أن الميدالية لن تحسب رسميا للكويت لأن الديحاني يشارك في ريو تحت العلم الأولمبي بسبب عدم مشاركة بلاده في الدورة لإيقافها بقرار من اللجنة الأولمبية الدولية، فإن ذهبية الديحاني من الناحية المعنوية هي من دون شك كويتية وعربية.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: