fbpx
أمن عدن : القبض على الخلية الإرهابية المسؤولة عن قتل الشهيد الإدريسي والشامسي والحالمي والصبيحي وآخرين
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

قالت شرطة عدن في بلاغ صحفي صادر عنها انها القت القبض على اخطر خلية نفذت عمليات اغتيالات في العاصمة عدن، وذكرت شرطة عدن في بلاغها الصحفي ان الخلية مسؤولة عن قتل القيادي في المقاومة الجنوبية الادريسي والشيخ حريز الحالمي والاماراتي الشامسي وغيرهم من الضباط .

نص بلاغ شرطة عدن الصفحي

ألقت الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن القبض على خلية إرهابية مكونة من ثمانية أشخاص اعترفوا بمسؤوليتهم الكاملة عن عمليات اغتيال وتصفية طالت قيادات وكوادر أمنية وعسكرية ورموز في المقاومة في محافظة عدن .

وأقر المتهمون بمسؤوليتهم عن اغتيال وتصفية الشهيد القائد في المقاومة الجنوبية ” أحمد الإدريسي ورفاقه ” يوم الأربعاء 12/31/2015م في حي المنصورة بعدن .
واعترف المتهمون أثناء سير التحقيقات أيضا باستلامهم مبالغ مالية ” بالريال السعودي نضير تنفيذ كل عملية اغتيال يقومون بها في عدن مشيرين الى أنهم يتسلمون هذه الأموال عبر شخص ضمن الخلية الإرهابية نفسها يدعى ” ن \م ” وهو من يتعامل مباشرة مع قيادة القاعدة التي كانت تتخذ من المجلس المحلي في مدينة المنصورة مقرا لها بقيادة أبو سالم .

كما أدلى المتهمون باعترافات دقيقة وشرح تفصيلي لاغتيالهم الضابط الإماراتي الشهيد النقيب “هادف حميد الشامسي،” لدى خروجه من أحد المتاجر في مدينة المنصورة في 18/10/2015

وأقر المتهمون أيضا بتشكيلهم خلية إرهابية في عدن مهمتها قتل وتصفية الكوادر والقيادات الجنوبية الفاعلة وكذا تصفية ضباط وجنود يعملون في الأجهزة الأمنية و أو ضمن المقاومة الجنوبية وتلك الشخصيات التي تتعامل مع قوات التحالف العربي بغرض خلق حالة من الإرباك والفوضى في عدن وإرهاب وتخويف الكوادر الأمنية والعسكرية الجنوبية حتى تضل أجهزة الأمن المختلفة مشلولة وغير قادرة على تأدية مهامها .

غير أن هذه الأهداف بفضل الله تعالى وبدعم قوات التحالف العربي والتفاف أبناء العاصمة عدن وشجاعة وبسالة قوات الأمن والمقاومة وكل الشرفاء خابت وخسرت ووقع الإرهابيون في شر أعمالهم الخبيثة و”لا يحيق المكر السيء إلا بأهله ” .

كما اعترف أحد أفراد الخلية ويدعى “ع \ع \ح ” ويسكن مديرية المنصورة باستلامهم مبالغ كبيرة بالريال السعودي تراوحت بين 20 الى 60 ألف ريالا سعوديا تزيد أو تنقص بحسب أهمية ومكانة الشخص المستهدف مؤكدا بأن من يقوم بتوزيعها عليهم عقب تنفيذهم عملية التصفية والقتل هو أحد أفراد الخلية يدعى ” ن \ح \م ” ويتسلمها مباشرة من أمير تنظيم القاعدة في عدن الإرهابي أبو سالم .
وبيّن المتهمون أثناء سير إجراءات التحقيق كيف قاموا بقتل موظفا في الهلال الأحمر وعددهم ثلاثة كان اثنان منهم يرتديان لباسا عُرف به أعضاء تنظيم القاعدة .

كما اعترف أفراد الخلية بأنهم من قام بتصفية واغتيال شرطيي المرور في تقاطع ” سوزوكي ” مقابل 10 ألف ريال سعودي وقتل العقيد ” الجحما ” والعقيد طه الصبيحي وجندي التحريات بشرطة الشيخ عثمان حافظ البيتي بالإضافة الى أشخاص آخرين بينهم ” مازن العقربي ” مقابل 20 ألف ريال سعودي لكل مشارك في تلك العملية .

ومن بين عمليات الغدر التي نفذتها الخلية مؤخرا في عدن اغتيال الشهيد القائد العميد حريز الحالمي ” قبل أن يتم القبض عليهم من قبل وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لأمن عدن .

وقال أحد المتهمين أثناء التحقيق :بأنه رفض تنفيذ عملية اغتيال قائد شرطة مديرية كريتر مقابل 20 ألف ريال سعودي أيضا حيث هدده من طلب منه القيام بالعملية ويدعى ” أبو أسامة ” بأنه حال رفضه ذلك سيوكل المهمة الى شباب من أبناء منطقة ” الممدارة ” الواقعة شمال عدن لديهم سوابق في عمليات التصفية والقتل ومن بين العمليات التي نفذوها إغتيال مدير سجن المنصورة “وهاد وقاص ” في 2016/05/06م

وتعد عملية القبض على الخلية الإرهابية المسؤولة عن اغتيال وتصفية عدد كبير من القيادات الأمنية والعسكرية والمقاومة في عدن نجاحا جديدا يضاف الى رصيد رجال الأمن البواسل وفرق مكافحة الإرهاب بقيادة اللواء شلال شائع مدير أمن عدن وبإسناد مباشر من قوات التحالف العربي .

وتثبت بما لا يدع مجالا للشك تورط أسماء قيادات في القاعدة ترتبط وتمول من أجهزة الاستخبارات التابعة للمخلوع صالح مباشرة .

وهي أبعد ما تكون عن الإسلام الحنيف وتعاليمه السمحاء التي تحرم سفك دم المسلم واتخاذها دثار الدين لتضليل كثيرا من الشباب بشعارات زائفة .

أخبار ذات صله