fbpx
مدير عام مديرية تبن يلتقي عدد من ممثلي المنظمات الدولية الداعمة
شارك الخبر

يافع نيوز – تبن -خاص:

التقى الاخ مدير عام مديرية تبن الاستاذ محسن جعفر السقاف خلال الاسبوع الماضي العديد من المنظمات العاملة في مديرية تبن منها منظمة ادرا العالمية منظمة الرحمة منظمة المجتمعات العالمية منظمة كير منظمة رعاية الاطفال.
وذلك حسب توجيهات الاخ محافظ محافظة لحج لتنسيق الاعمال الميدانية مع السلطة المحلية والمنظمات العاملة في المديرية
وقد قامت هذه المنظمات بتقديم خدمات جليلة وملموسة في خدمة المواطنين حيث طالب الاخ محسن جعفر المنظمات بتقارير تفصيلية حول الانجاز من قبل تلك المنظمات حيث يقوم بالاشراف المباشر على الاعمال الميدانية وبواسطة منسق المنظمات في المديرية خالد الرفاعي .
واستعرض منسقي المنظمات الاعمال التي قاموا بها:
1- منظمة ادرا العالمية تعمل في المديرية وخاصة في القرئ ذات المشاريع الاهلية مثل قرئ الخداد والقريشي والسد،والجروبة ،وكدمة عوض علي ،وكود الدعيس، والخداد ،والجردوف ،بير عامر وذلك كمرحلة اولئ في مجال المياه والاصحاح البيئي .حيث سوف تقوم باعادة تاهيل شبكات مياه الشرب الاهلية في تلك المناطق وتوزيع مواد صحية للاسر الاشد فقرا فيها
وسوف تقوم باستهداف اخر لقرئ عديدة …
وياتي المشروع الزراعي وتطوير الزراعة في المديرية بالشراكة مع وزارة الزراعة في المحافظة والمديرية والجمعيات الزراعية في مديرية تبن والذي يعتبر مشروع نوعي حيث استهداف حوالي270 مزارع في المديرية بتوفير المعدات الزراعية كا المضخات وشبكات الري للمزارعين .
ً* منظمة كير
حيث قد عملت منظمة كير في مديرية تبن وخاصة في منطقة صبر المحوئ والوهط في مجال المياه والامن الغذائي للاسر الاشد فقرا
ويوجد لها استهداف جديد لمناطق عديدة في مجال المياه بالتنسيق مع ادارة المياه في المحافظة
* منظمة الرحمة قامت بالتدخل في عدة مجالات منها التنمية البشرية والتدربب للاسر المستهدفة في مشروعها المياه والاصحاح البيئي .
* منظمة المجتمعات العالمية .
استهدفت عدة مناطق في مديرية تبن منها قرية البيطرة والمشقافة والعليبة بتوزيع مواد صحية واغنام .
* الهلال الاحمر الاماراتي ترميم مدارس في مديرية تبن عددها تسع مدارس.
*الهلال الاحمر اليمني ترميم المدارس في المديريةعددها عشر مدارس .
وفي الاخير شكر الاخ مدير عام مديرية تبن المنظمات العاملة في مديرية تبن ونقل اليهم تحيات ومباركة اعمالهم من قبل محافظ محافظة لحج الذي يعمل دايما على تذليل الصعوبات للمنظمات التي تعمل حسب الطرق المشروعة والاطر القانونية في تطوير المجتمع وتوفير البنية التحتية له .
حضر القاء الاخ محسن الكيلة امين عام المجلس المحلي والاخ خالد الرفاعي منسق المنظمات الدولية في مديرية تبن

أخبار ذات صله