٣٨٨١ طالب وطالبة يتقدمون للمنافسة على 260 مقعد دراسي بكليات جامعة عدن الطب والمختبرات والصيدلة والأسنان | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
٣٨٨١ طالب وطالبة يتقدمون للمنافسة على 260 مقعد دراسي بكليات جامعة عدن الطب والمختبرات والصيدلة والأسنان
٣٨٨١ طالب وطالبة يتقدمون للمنافسة على 260 مقعد دراسي بكليات جامعة عدن الطب والمختبرات والصيدلة والأسنان

يافع نيوز – بسام القاضي

جلس صباح اليوم الأربعاء 10 اغسطس الجاري 3881 طالب وطالبة لأداء امتحانات القبول والمفاضلة بكليات جامعات عدن الثلاث وهي كلية الطب البشري والمختبرات العامة ، كلية الصيدلة ، كلية الأسنان للتنافس على مقاعد الدراسة الجامعية والمحددة 260 مقعد بجميع تلك الكليات .

وسارت عملية التدشين لأداء امتحانات القبول التي شهدتها كليات جامعة عدن بشكل منضبط وطبيعي ودون تسجيل إلى مشاكل ، حيث عبر الطلاب والطالبات عن شكرهم لقيادة الجامعة إعادة كلية الطب واللجنة العلياء المشرفة على سير الامتحانات لما بذلوه من جهود وتسهيل على حد قولهم ذلك .

واوضح رئيس لجنة القبول في كليات الطب والاسنان والصيدلة عبدالله بأن حريز بأن إجمالي الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات القبول بكليات الطب والمختبرات والصيدلة والأسنان بلغ 3881 طالب وطالبة .

وقال بن حريز أن المتقدمين لأداء امتحانات الطب البشري بلغ 1817 طالب وطالبة والمتقدمين للمختبرات الطبية هم 391 بينما المتقدمين لكلية طب الأسنان بلغ 941 وعدد المتقدمين لكلية الصيدلة هم 732 طالب وطالبة .

وأشار رئيس لجنة القبول في كليات الطب والاسنان والصيدلة بأن عملية القبول للجلوس لامتحانات القبول تمت وفقاً للمعايير المعمول بها في جميع الجامعات اليمنية وهو أي يطلب حاصل على نسبة 85% يحق له الدخول للمنافسة في إجراءات القبول بكليات الطب والمختبرات العامة والصيدلة والأسنان .

وأكد بن حريز أن العدد المطلوب والمحدد للقبول في كلية الطب البشري هو 100 طالب وطالبة وكلية الأسنان 60 طالب وطالبة وكلية الصيدلة 60 طالب وطالبة والمختبرات الطبية 40 طالب وطالبة ، لافتاً بأن بأنه سيتم أثناء التصحيح لملفات المتقدمين سيتم احتساب 50% من امتحانات القبول و 50 % من درجة الثانوية .

بدورة قال البروفسور حسين باسلامة رئيس جامعة عدن تم اليوم تدشين امتحانات القبول امتحانات المفاضلة بين جميع المتقدمين لكليات الطب ، الكليات الطبية الثلاث الطب البشري والمختبرات ، وطب الاسنان والصيدلة جرت بصورة طبيعية، وهذه نتيجة للتحضيرات المكثفة التي قامت بها اللجنة التحضيرية العليا للقبول في الجامعة ، وكذلك اللجان الفرعية في الثلاث الكليات .

وأردف رئيس الجامعة بالقول نشعر بارتياح عالي جداً من الاجواء التي سادت العملية الامتحانية حيث الارتياح كبير بين اوساط الطلاب ونحس ذلك اصلاً من خلال اللقاءات التي جرت بيننا وبين الطلاب اثناء العملية الامتحانية وبعد العملية الامتحانية على حد ق له ذلك .

ومضى في سياق حديثه قائلاً تحية وشكر وتقدير للقيادة السياسية الممثلة بفخامة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي ، ودولة الاخ رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ، والاخ محافظ محافظة عدن ،والسلطة المحلية علي جهودهم الكبيرة التي تبذل من اجل اجراء عملية امتحانيه سليمة وتوفير اجواء لنا وكذلك الدعم والرعاية لتطوير التعليم الجامعي في جامعة عدن .

وتابع نشعر طبعاً أننا قد انجزنا مهمتنا في عملية امتحانات المفاضلة اليوم بين الثلاث الكليات الطبية ، وتجري طبعاً هذه العملية الامتحانية في ظل تناغم متناسق الآن بين امتحانات القبول بين كليات جامعة عدن المختلفة .

واكد رئيس جامعة عدن بان الامتحانات هذه تهدف إلى تحقيق مبدآ العدالة ، موضحاً آن هناك شفافية كاملة تنتهجها قيادة الجامعة واللجنة العلياء للامتحانات ، لافتاً بان هدف إجراء امتحانات القبول هو التوافق مع المعايير والشروط الجامعية المعتمدة ولن بتم قبول اي طالب مالم يحقق شروط ومعايير النجاح وشرط النجاح هو القبول على حد تعبيره ذلك .

حضر التدشين ا.د. حسين باسلامة رئيس جامعة عدن ، د.محمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب و د. محمد عقلان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ومستشار محافظ عدن للتعاون الدولي الاستاذ محمود العبد وبحضور عميد كلية الطب د. سوسن باخبيره والقائم بأعمال عميد كلية الصيدلة د. صالح الجفري ونائب عميد كلية الطب للدراسات العليا د. أيمان باصديق ونائب العميد للمستشفيات د. محمد شيخ ونائب العميد لشئون الطلاب د. محمد بابكري والاستاذ عبدالله بن حريز رئيس لجنة القبول في كليات الطب والاسنان والصيدلة .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.