محافظ لحج يلتقي برنامج الأغذية العالمي والبرنامج الانمائي بالأمم المتحدة ومجلس التنسيق الإنساني( الاوتشا) والمنظمة الدولية للهجرة | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ لحج يلتقي برنامج الأغذية العالمي والبرنامج الانمائي بالأمم المتحدة ومجلس التنسيق الإنساني( الاوتشا) والمنظمة الدولية للهجرة
محافظ لحج يلتقي برنامج الأغذية العالمي والبرنامج الانمائي بالأمم المتحدة ومجلس التنسيق الإنساني( الاوتشا) والمنظمة الدولية للهجرة

 

يافع نيوز – لحج -خاص:

التقى محافظ لحج رئيس المجلس المحلي الدكتور ناصر الخبجي صباح اليوم في مكتبه د. بورنيما كاشباب الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الاغذية العالمي باليمنWFP والاخ سيلفان ميريلين مدير البرنامج الإنمائي بالأمم المتحدة عدن UWDP والاخ طاهر ابراهيم مدير مجلس التنسيق الإنساني الاوتشا OCHA والاستاذ ربيع يسري الدين مدير المنظمة الدولية للهجرةIOM.
وفي اللقاء رحب محافظ لحج بجهود المنظمات الدولية بقضايا المحافظة ولاسيما قضايا النزوح والايواء وحالات التحسين في المياه والصرف الصحي والمجال الزراعي والصحة والبيئة والتربية والتعليم ، معتبرا رسالة هذه المنظمات ذات دلالة إنسانية تستهدف الإنسان بعيدا عن الاعتبارات الضيقة وتوفير مهيأت البقاء له ، معتبراً أن غياب دور المنظمات الدولية في لحج وتدخلها في المرحلة السابقة كان بغعل مقصود إرادته السلطات السابقة وما هذه المشكلات المعدة في لحج إلا نتيجة تراكم تلك القضايا واستفحالها .

واضاف إن لحج اليوم تعاني من ذلك الإرث المتراكم إضافة إلى ما تعرضت له في الحرب من تدمير وخراب أخرج كثير من المباني الحكومية والخدمية عن جاهزيتها. داعيا المنظمات الدولية إلى الاهتمام بالنزوح في المناطق المشتعلة في كل المجالات وتقديم الخدمات والعلاج والغذاء والايواء وخاصة في جبهات الصبيحة في مديرية كرش القبيطة والمضاربة رأس العارة وطور الباحة والمسيمير والنازحون العائدون الى الحوطة وتبن إضافة إلى معاناة المواطن في بقية المناطق المتضررة بفعل الحرب وتأخير الرواتب .

مطالبا هذه المنظمات ولاسيما منظمة الغذاء العالمي بعمل مسح واضح للمجاعة بالمحافظة والانتقال الى مجالات التحسين والتنمية .

عقب ذلك تحدثت د. بورنيما كاشباب الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي عن التداخلات في برنامج الغذاء في المناطق الجنوبية التي وصلت إلى 240الف حالة موزعة على 14 مديرية في محافظة لحج في الفترة السابقة قبل تولي المحافظ قيادة السلطه في المحافظه ،مؤكده أن البرنامج الغذائي سيعمل على زيادة العدد بفعل إزالة المخاوف الأمنية التي تحققت بفضل توليكم السلطة ومساندة المجتمع لجهودكم في الإصلاح ، مضيفه أن الجهود التي تقدمه المنظمة يكون عبارة عن علاج لمشاكل الطوارئ ومكافحة الجوع وفق برامجنا الغذاء من أجل العمل ، التعليم والاهتمام بالإنسان أكبر ضعف والمتمثل بالطفل والمرأة والاسرة .

واضافت نحن مستعدون في العمل مع قيادتكم في المناطق التي ترونها مناسبة وصالحة للعمل ومستحقة ، واشارت نحن بصدد تقييم الفترة الماضية ونرجو مساعدتكم في خلق شركاء جدد يمتازون بالحيادية لتكون المهمة الإنسانية سهلة وإيجابية ، مضيفه إن لحج حسب المعلومات والمعطيات التي لدينا تعد من المناطق والمحافظات التي يكون فيها الأمن الغذائي منعدما ،معبره عن شكرها لجهود المحافظ وما يبذله في المجالات الأمنية والإدارية والإصلاحية.
كما تحدث مدير المنظمة الدولية للهجرة الأستاذ ربيع يسري الدين عن عزم المنظمة الدولية للهجرة في تقديم المساعدات الإنسانية والايوائية للمواطن في المناطق الجنوبية وعلى قيادة المحافظة التنسيق وتقديم الاحتياجات المطلوبة .

من جهته، قال مدير مجلس التنسيق الإنساني الاوتشا الأستاذ طاهر إبراهيم عن أهمية هذه الزيارة التي تعد ذات أهمية تم التعرف عبرها عن احتياجات لحج والوضع الإيجابي الذي تحقق للمحافظة ليكون مجالا رحبا لتدخل المنظمات الدولية وفق التنسيق مع قيادة المحافظة .

وتحدث مدير البرنامج الانمائي للأمم المتحدة سيلفان ميريلين عن عزيمة البرنامج في تقديم خطة عمل في المجالات الزراعية والمناطق الريفية والانعاش في بعض المكاتب التنفيذية.
وفي ختام اللقاء ثمن المحافظ تلك الجهود التي تبذل من قبل المنظمات الدولية في مساعدة الإنسان في لحج معتبرا ذلك عملا إيجابيا يتطلب من قيادة السلطة أن تسهل التدخلات عبر المنسق العام لدى المحافظة والسلطات الأمنية.

حضر اللقاء من منظمة البرنامج الغذائي العالمي كلا من محمد علي مدير المكتب الفرعي للبرنامج الغذائي عدن والأخ شاشة حافظ ضابط الشحن في المكتب لبرنامج الأغذية العالمي عدن والأخ شريف رضوان الضابط الأمني بالمكتب عدن ، د. جمال المجالي القائم بأعمال المكتب الفرعي ومن منظمة الاوتشا سلامة مبارك (مكتب التنسيق عدن)ومن البرنامج الإنمائي وليد باهارون ومن السلطة المحلية د. أمين العلياني مستشار المحافظ والمنسق العام بالمحافظة لدى المنظمات الدولية والأخ فيدل حنش سكرتير المحافظ.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.