عاجل .. بعد حل إشكال قبلي قوات الحزام الأمني تصل الى قمة جبل العر الاستراتيجي بيافع | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 12:34 توقيت مكة - 15:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عاجل .. بعد حل إشكال قبلي قوات الحزام الأمني تصل الى قمة جبل العر الاستراتيجي بيافع
عاجل .. بعد حل إشكال قبلي قوات الحزام الأمني تصل الى قمة جبل العر الاستراتيجي بيافع

يافع نيوز – خاص

وصلت قبل قليل طلائع قوات الحزام الأمني الى قمة جبل العر في يافع محافظة لحج .

واكد شهود عيان وصول القوة الى جبل العر، ويأتي ذلك بعد حل خلاف قبلي اعاق تقدم قوات الحزام الأمني من الوصول الى جبل العر خلال يومين .

يذكر ان خلاف قبلي من قبيلة آل مرفد وال الحيد على تبعية جبل العر ومن يقود الحزام الأمني تسبب في تأخير الحملة، حيث تواصلت لجنة وساطة قادها شخصيات قبلية وعسكرية الى حل يقضي بتغيير قائد الحملة ” الجوهري ” واستبداله بالقائد ” جلال الربيعي ” بالاظافة الى استيعاب افراد النقطة التي كانت تحرس جبل العر خلال الفترة الماضية ضمن عناصر الحزام الأمني .

يشار الى ان اطراف اخرى حاولت التصدي للحملة من خلال استهدافها بسيارات مفخخة، وهو ما حصل قبل يومين في منطقة ” حبه ” حيث استهدفت سيارة مجهولة قوات الحزام الأمني وهو ما اسفر عن مصرع 7 اشخاص بينهم مواطنيين .

وذكر مصدر في أمني في يافع ان الحملة تهدف الى حماية يافع، وملاحقة من تتهمهم السلطات بأن لهم علاقات مع عناصر ارهابية، بالاظافة الى اغلاق طريق يافع البيضاء امام تنقلات المشتبه بهم بحسب المصدر .

وجبل العر هو جبل استراتيجي يربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية، اذ يطل على مناطق يافع محافظة لحج، ومناطق عديدة في محافظة البيضاء، حيث كانت قوات الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع علي عبدالله صالح تسيطر عليه منذُ العام 1994 قبل ان يتم طردها منه في عام 2011م من قبل قبائل يافع .

قوات الحزام الامني اثناء انتشارها في جبل العر

جبل العر 1

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.