إعلان
إعلان
آخر الاخباراخبار الخليجاخبار الواجهة الرئيسيةصحافة عربية وعالمية

المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية: خبراء أمن سعوديون وألمان اجتمعوا وتبادلوا معلومات لمكافحة الإرهاب وتعقب الإرهابيين

57a8cc3759545

يافع نيوز – وكالات:

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية أنها تتعاون مع محققين ألمان لتعقب إرهابيين، ومحرضين وراء وقوع هجوم بفأس، وتفجير في ألمانيا الشهر الماضي.

وبحسب “رويترز”، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية “اللواء منصور التركي”: إن خبراء أمن من السعودية وألمانيا اجتمعوا وتبادلوا معلومات عن أدلة تشير إلى أن أحد منفذي الهجمات في ألمانيا كان على اتصال عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي مع عضو بتنظيم “داعش” الإرهابي باستخدام خط هاتف سعودي.

ومضى قائلاً لـ”رويترز” رداً على سؤال بشأن تقرير أوردته مجلة “دير شبيجل” الألمانية يوم السبت الماضي: إن التحقيق لا يزال جارياً بين خبراء في البلدين لمحاولة التوصل إلى أطراف القضية.

ومن جانبها تؤكد السعودية أنها مستعدة دائماً للتعاون مع الدول الصديقة في مجال مكافحة الإرهاب.

وقالت مجلة “دير شبيجل”: إن ما عثر عليه من الدردشة عبر الإنترنت يشير إلى أن الإرهابيين اللذين قاما بالهجمات الشهر الماضي لم يتأثرا فحسب بأشخاص لم تحدد هوياتهم وإنما تلقيا تعليمات منهم حتى تنفيذ الهجمات.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية “سوسن شبلي” في مؤتمر صحفي يوم الاثنين: إن السعودية تتعاون مع ألمانيا في التحقيق في الهجمات التي وقعت في ألمانيا، وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عنها.

وقالت: “ألمانيا والدول الغربية الأخرى تتعاون بشكل ناجح مع السعودية في مكافحة الإرهاب منذ وقت طويل”. وأضافت أن المعلومات التي قدمتها السعودية لعبت دوراً مهماً في المساعدة في منع هجمات إرهابية في ألمانيا فيما مضى.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية “توبياس بلات”: إن الحكومة رحبت بالعرض السعودي، مضيفاً أن التعاون مع السلطات الأمنية هناك “قيمته عالية” لكنه رفض التعليق على المرحلة التي تمر بها التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock