محمد بن زايد يستقبل رئيس الوزراء احمد بن دغر ويؤكد وقوف بلاده الى جانب اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 12:34 توقيت مكة - 15:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محمد بن زايد يستقبل رئيس الوزراء احمد بن دغر ويؤكد وقوف بلاده الى جانب اليمن
محمد بن زايد يستقبل رئيس الوزراء احمد بن دغر ويؤكد وقوف بلاده الى جانب اليمن


يافع نيوز – ابوظبي- سبأنت

استقبل ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم في قصر البحر في ابوظبي دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر والوفد المرافق له.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية والتعاون المشترك بين البلدين وما تشهده من تطور ونمو بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

واشاد رئيس الوزراء بالعلاقات الاخوية المتينه والمصيرية التي تربط البلدين الشقيقين منذ سنوات طويلة..معبراً عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة برئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ،ونائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، وولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وإلى الشعب الإماراتي الشقيق الذين وقفوا مع الشعب اليمني وشرعيته ضد المليشيا الإنقلابية..مؤكدا أن تلك المواقف البطولية ستظل خالده في ذاكرة ووجدان كافة ابناء الشعب اليمني .

من جانبه أكد ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إلى جانب الشعب اليمني حتى يتمكن من تجاوز التحديات الأمنية والاقتصادية ويحقق التطلعات الوطنية في إعادة بناء ما دمرته المليشيا الانقلابية المتمرده على الشرعية.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد “ان دولة الإمارات مع كافة خطى قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في سعيها لعودة الأمن والشرعية لليمن ودحر الكيانات المتمردة و الانقلابية التي تسبب الدمار والخراب وتهدد أمن واستقرار المنطقة والعمل على فتح آفاق التسوية السلمية للوصول الى حل سياسي شامل يضع حدا لمعاناة الشعب اليمني”.

واضاف”ان دولة الإمارات تسعى إلى توفير المساعدات الإنسانية وتأمين الاستقرار والأمن لكافة ربوع اليمن والمساهمة في بناء المؤسسات الوطنية والاقتصادية والاجتماعية حتى تؤدي دورها المنشود في تلبية المتطلبات الأساسية للشعب اليمني ليواصل طريقه نحو البناء والتنمية والازدهار”.

واكد ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وقوف دولة الإمارات مع الحكومة الشرعية في اليمن حتى يتم استعادة الدولة..مشيرا إلى أن الإمارات حريصة على احلال السلام والأمن والاستقرار في اليمن وفق المرجعيات الثلاث المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ والقرارات الاخرى ذات الصلة.

حضر اللقاء من الجانب اليمني وزير النفط والمعادن المهندس سيف الشريف ، ووزير المالية منصر القعيطي ،ووزير الدولة هاني بن بريك ،ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي ،ونائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور.

كما حضرها من الجانب الاماراتي رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان و سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ، و وزير الثقافة وتنمية المعرفة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ، وعدد من الشيوخ والمسؤولين ،و المبعوث الخاص لدولة الإمارات إلى اليمن على محمد مصلح الأحبابي ،وجمع من المواطنين.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.