بن دغر ووزيرا المالية والنفط اليمنيين يزورون الامارات العربية المتحدة | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 07:50 توقيت مكة - 10:50 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بن دغر ووزيرا المالية والنفط اليمنيين يزورون الامارات العربية المتحدة
بن دغر ووزيرا المالية والنفط اليمنيين يزورون الامارات العربية المتحدة

يافع نيوز – متابعة:

وصل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر صباح هذا اليوم إلى العاصمة الإماراتية ابوظبي في مستهل زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على راس وفد رفيع المستوى .

وتاتي زيارة رئيس الوزراء إلى دولة الأمارات العربية المتحدة في اطار تعزيز العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين. وشعوب المنطقة وفي مقدمتها دولة الامارات العربية المتحدة. وتأكيداً على عمق العلاقات على مختلف الاصعدة وفي كل المجالات ،وبما يلبي تطلعات شعبنا اليمني الذي يعول على المساندة والدعم الا محدود من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية . في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها جراء الحرب العبثية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح على الشعب اليمني واستولت على الدولة ومؤسساتها .

هذا وقد زار رئيس الوزراء والوفد المرافق لة جامع الشيخ زايد رحمة الله واستمع إلى شرحاً موجزاً عن المسجد والتصميم الهندسي والعمراني الذي يتميز به حيث يعد اكبر مسجد في العالم من حيث المساحة لاتساعة ٥٥٠٠٠ مصلي وتميز بتصميم العمارة الاسلامية والذي جمع في محتواه حضارات متعددة غلبت عليها الحضارة الاندلسية .

وبعد ذلك سجل رئيس الوزراء كلمة في سجل التشريفيات لكبار الزوار اشاد فيها بالشيخ زايد رحمة الله وقال :
” رحم الله الشيخ زايد ترك خلفة إرثاً تاريخياً مجيداً في بناء الدولة والمجتمع ،وخلف بعدة ذكراً حميداً ،وترك للعرب والمسلمين جميعاً هذا الصرح الديني الكبير ،الذي إذا ما قورن بغيرة من جوامع العالم العربي والاسلامي لنافسها وربما لفاق عليها جميعاً
واضاف : جامع الشيخ زايد ،صرح معماري فائق التصميم والتنفيذ ،تحفة اسلامية خالدة ،وقبلة للزوار المحبين لدولة الإمارات العربية المتحدة ،وللشيخ زايد تحديداً وذكراه العطرة..مرة اخرى رحم الله الشيخ زايد وآخذ بيد الخير من خلفة من قادة الإمارات الاماجد “.
رافق رئيس الوزراء كلاً من وزيري المالية منصر القعيطي ووزير النفط والمعادن سيف محسن الشريف ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي ونائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.