الأمطار تقتل وتشرد الآلاف وتعطل الحركة في السودان

A Sudanese family sits next to their house in a flooded street on the outskirts of the capital Khartoum on August 10, 2013. Drainage is poor in the capital, where even a little rain can cause flooding but this year's water surge was unusually severe. AFP PHOTO / ASHRAF SHAZLY        (Photo credit should read ASHRAF SHAZLY/AFP/Getty Images)

يافع نيوز –  سكاي نيوز عربية

تضرر عشرات الآلاف من الأمطار والسيول التي تجتاج أجزاء واسعة من ولايات السودان، إذ أعلن الهلال الأحمر السوداني ارتفاع عدد المتأثرين من الأمطار التي تعرضت لها البلاد منذ منتصف يوليو الماضي إلى نحو 60.350 ألف شخص.

وشهدت العاصمة الخرطوم، السبت، أمطارا غزيرة استمرت نحو 4 ساعات، تسبب في انهيار عدد من المنازل، وانقطاع التيار الكهربائي معظم ساعات اليوم.

وشلت الأمطار والسيول شبكة المواصلات العامة في أنحاء كثير بالخرطوم، وسط مخاوف من هطول المزيد وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وتداول نشطاء صورا لشوارع الخرطوم وقد اختفت ملامحها من جراء سوء قنوات التصريف، كذلك صالة المغادرة بمطار الخرطوم الدولي التي تحولت إلى بركة مياه.

وكان وزير الداخلية السودانية قد كشف، الجمعة، أن 13 ولاية من أصل 18 تضررت من الفيضانات، التي أسفرت عن مقتل 76 شخصا ودمرت الآف المنازل.

من جهتها، أعلنت وزارة المياه والري أن منسوب المياه في نهر النيل بلغ أعلى مستوياته منذ أكثر من 100 عام، مما تسبب بالفيضانات في العديد من مناطق البلاد.

وكانت وزارة الداخلية السودانية أصدرت في وقت سابق إحصاءات كشفت أن الفيضانات دمرت 3206 منازل، وخلّفت أضرارا مادية بأكثر من 3048 منزلا في ولاية كسلا شرقي البلاد.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: