منصورة عدن تشهد فعالية حاشدة تأبيناً للشهيد القائد العميد حريز الحالمي | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 09:04 توقيت مكة - 12:04 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
منصورة عدن تشهد فعالية حاشدة تأبيناً للشهيد القائد العميد حريز الحالمي
منصورة عدن تشهد فعالية حاشدة تأبيناً للشهيد القائد العميد حريز الحالمي

يافع نيوز – عدن:

احتضنت قاعة قصر التاج بمدينة المنصورة بالعاصمة عدن صباح اليوم السبت فعالية تأبين الشهيد القائد العميد حريز الحالمي والذكرى الأولى لإستشهاد نجله عمار حريز الحالمي .

وشهدت الفعالية  حضور واسع لقيادات بارزة في المقاومة الجنوبية والحراك الجنوبي والسلطة المحلية من العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية المجاورة .

وفي كلمة عن اسرة الشهيد القاها شقيقة عبدالقوي الحالمي رحب فيها بالمشاركين في حفل التابين مؤكدا على السير في درب الشهيد في سبيل نيل الحق الجنوبي وانتزاعه من مغتصبيه .

و القيت في الفعالية كلمات عن اسرة الشهيد الحالمي القاها بالنيابة عنهم عبدالقوي الحالمي اكد فيها ان اسرة واقرباء الشهيد سيضلون اوفياء للوطن الجنوبي مهما كلفهم من تضحيات , مشيرا ان رحيل الشهيد كان مؤلما على اسرته واقرباءه لانه كان بمثابة اب للجميع لكنهم ليسو نادمين على ذلك لانه غاش حامل هم وطن منذ نعومة اظافره وحتى استشهاده .

واضاف :لقد تحدث الينا الشهيد القائد حريز الحالمي عند استشهاد نجله عمار في معارك جعوله قائلا ان استشهاده جسد تضحيات هذه الاسرة كما تجسدت في ثورة التحرير الاولى 14 اكتوبر .

وقال لقد تعلمنا من الشهيد دروس في التضحية والفداء وسنضل على العهد ماضون حتلى نيل التحرير والاستقلال .

ودعا الحالمي في كلمة اسرة الشهيد جميع ابناء الجنوب الى الوقوف الى جانب قيادات المقاومة وضرورة ايصال رسالة الشهداء والعمل على التقارب الجنوبي الجنوبي .

اعقبها كلمة رثاء القتها ( لمياء الحالمي ) ابنت الشهيد حريز الحالمي اكدت فيها على فخرها باستشهاد والدها الذي لطالما حدثهم انه راحل لامحالة وانه يفضل ان يرحل شهيدا وقد نال ما تمنى .

واضافت الحالمي في كلمة رثاء حزينة ان والدها كان لايخاف الموت بل يطارده مؤكدة ان الافكار لا تقتل بالرصاص مشيرة ان الدروس التي تعلمها اولاد الشهيد واحفاده ومرافقوه ستبقى خالدة في الوجدان مشيرة انه من الدروس التي تعلمتها من والدها هي ان النساء لسن اقل من الرجال في الثورة .

كما القيت في الحفل كلمة للسلطة المحلية بعدن القاها منصور زيد مدير مكتب المحافظ قال فيها ان دم الشهيد حريز الحالمي وكل الشهداء الذين سقطوا بالعمليات الارهابية وشهداء المقاومة لن تذهب هدرا فهي الثمن لوطن محرر من ميليشيات الغزو الحوثي العفاشي .

وأكد ان السلطة المحلية بعدن وبدعم من قوات التحالف العربي مستمرون في حربهم مع الجماعات الارهابية حتى تطهير كل الجنوب من تلك الجماعات .

من جانبه اشار العميد عادل الحالمي مدير عام شرطة محافظة لحج ان احياء هذه الذكرى للشهيد ” المعلم”  جاءت للتاكيد على ان الشهيد حريز الحالمي قد ترك خلفه آلاف الأبطال ممن تعلموا على يديه الثبات والصمود على المبدأ واستعدادهم للتضحية بحياتهم في سبيل العزة والكرامة واستعادة الوطن المسلوب .

وأكد مدير عام شرطة لحج انهم لم ولن يتوقفوا عن النضال حتى تحرير واستقلال الجنوب من المهرة الى باب المندب .

واضاف عادل الحالمي : ان المناضل الحُر والصادق لن يبيع مبدأه وان الاحرار لا تبيع قضية شعبها بالمناصب او الاموال او بأي ثمن..مؤكدا ان من باع سيبيع نفسه فقط  لان الجنوب وقضيته اكبر من تخنزل في قائد جماعة او منطقة .

اعقب ذلك كلمات الدكتور صالح يحيى سعيد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي ، وكلمة للمقاومة الجنوبية القاها القيادي في المقاومة الجنوبية ابو مشعل الكازمي وكلمة للمراة الجنوبية القتها الناشطة ام صخر وكلمة للمحامين الجنوبيين القاها المحامي عارف الحالمي وكلمة عن جمعية المتقاعدين العسكرين القاها عبدالكريم الجعوف وكلمة لرعاة الحفل الايادي البيضاء الجنوبية القاها سعد موسى وكلمة للناشطة سلوى بن بريك اكدت في مجملها على وحدة الصف الجنوبي وضرورة العمل وفق معطيات المرحلة التي يمر بها الجنوب مشيرين الى ادوار ومناقب الشهيد القائد حريز علي صالح الحالمي .

حضر فعالية التابين اللواء شلال علي شائع مدير عام شرطة العاصمة عدن عدن ، والعميد عادل الحالمي مدير عام شرطة محافظة لحج ، ومنصور زيد مدير مكتب محافظ عدن ، وعوض مشبح مدير عام مديرية خورمكسر و .د صالح يحيى سعيد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي ،والعميد محمد مساعد صالح وكيل مصلحة الاحوال المدنية ومدير امن عدن السابق  و العميد محمد ناصر المسلمي القيادي بجمعيات المتقاعدين الجنوبيين ، والقيادي في المقاومة الجنوبية ابو مشعل الكازمي ، وعلوي النوبة وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى ، والعميد عيدروس اليافعي ، والأستاذ سعد موسى ممثل ” حركة الأيادي البيضاء الجنوبية ” الجهة الراعية للمهرجان وعدد من القيادات والإعلاميين ومشاركات من العنصر النسائي وحشد من ذوي واصدقاء الشهيد ونشطاء في الحراك الجنوبي .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.