يافع نيوز – الرياض:

 أكد مستشار وزير الدفاع السعودي، اللواء أحمد عسيري، إن التحالف العربي لإعادة الشرعية إلى اليمن لن يسمح للمتمردين بتحقيق أي مكاسب ميدانية.

وشدد عسيري خلال اتصال هاتفي مع سكاي نيوز عربية، السبت، على أن الشرعية ستتصدى لخروق الحوثيين على الأرض سواء في نهم أو غيرها من المحافظات اليمنية.

وقال مستشار وزير الدفاع السعودي إن الأفق صار ضيقا لدى المتمردين، لأنهم لن يحققوا مكاسب سياسية بعدما أداروا ظهرهم للمجتمع الدولي خلال مفاوضات الكويت، بينما لن يتم السماح لهم أيضا بتحقيق أي مكاسب على الأرض.

وخلص مستشار وزير الدفاع السعودي، إلى وجوب انصياع المتمردين في اليمن إلى مسار السلام، كما أكد أن ثمة عملا جاريا مع الأمم المتحدة لأجل حماية المدنيين في اليمن.

وجاءت تصريحات عسيري في وقت شن الجيش الوطني اليمني، السبت، هجمات على مواقع الميليشيات المتمردة بمحافظة الجوف شمال شرقي البلاد، وذلك بالتزامن مع التقدم على جبهة نهم بمحافظة صنعاء.

وشملت عمليات الجيش في الجوف، الواقعة على حدود محافظة صنعاء، أكثر من محور، حيث هاجمت معسكر حام الذي يسيطر عليه الحوثيون بمديرية المتون، ومواقع أخرى للمتمردين بمديرية الغيل.

وكان وفد الحكومة  اليمنية الشرعية قد وافق على اتفاق سلام قدمه مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، بالكويت، فيما رفضه انقلابيو الحوثي وصالح.

وأعلن ولد الشيخ، السبت، أن وفدي المباحثات اليمنية سيغادران الكويت، لكن التشاور سيظل مستمرا.

*سكاي نيوز