وزير النفط اليمني يبحث مع نائب السفير البريطاني اوجه التعاون فيما يتعلق بمجال النفط

147031700818336027

يافع نيوز – سبأ:

بحث وزير النفط والمعادن المهندس سيف الشريف مع النائب الثاني للسفير البريطاني لدى اليمن السيد سايمون جاكسون اوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين خاصة فيما يتعلق في المجال البترولي وما يعتريه من صعوبات جراء الانقلاب وسيطرة المليشيا على مؤسسات الدولة.

واستعرض وزير النفط والمعادن الافاق المستقبلية لقطاع النفط والغاز في اليمن ومدى امكانية مساهمة الشركات البريطانية في هذا المجال وكذلك في قطاع التكرير وصناعة البتروكيماويات واعادة تأهيل مصافي عدن ، وكذا المشاكل التي يعانيها قطاع البترول والمعادن نتيجة الانقلاب القائم وتوقف الانتاج وتدمير المؤسسات التي تنتهجها المليشيا الانقلابية ، والجهود المبذولة من قبل الوزارة للعمل على اعادة التشغيل للشركات العاملة في القطاع البترولي والخطوات والاجراءات لتذليل كافة الصعوبات التي تعيق ذلك من اجل إنعاش الاقتصاد الوطني الذي يتعرض لتدمير شامل بسبب الممارسات الانقلابية وما نتج عنها من توقف تام لعمليات التشغيل والانتاج .

ودعا الوزير الشريف كافة الشركات البريطانية للاستثمار في قطاع الانتاج والتكرير ..مؤكداً انها ستحظى بتقديم التسهيلات وفقا للقوانين المنظمة لذلك.

وثمن وزير النفط والمعادن مواقف المملكة المتحدة في دعم الشرعية والوقوف الى جانب الشعب اليمني في هذه المرحلة الصعبة.

حضر اللقاء وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي ، ومستشار الاستقرار بالسفارة السيد جوناثان براوينج ، و مستشارة القسم السياسي بالسفارة البريطانية إيناس العرشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock