مدير عام مديرية ساه يطلع على حجم أضرار السيول في مناطق غيل عمر | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 08:47 توقيت مكة - 23:47 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مدير عام مديرية ساه يطلع على حجم أضرار السيول في مناطق غيل عمر
مدير عام مديرية ساه يطلع على حجم أضرار السيول في مناطق غيل عمر

يافع نيوز – خاص:

إطلع المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي الأخ حسين سالم باجري صباح أمس على حجم الأضرار التي خلفتها مياه الأمطار والسيول في مناطق غيل عمر والتي طالت قنوات الري وبعض الطرق الفرعية .
وتفقد المدير العام الذي يرافقه الأخ برك كرامة بن جوهر رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي قنوات الري التي طمرتها مياه السيول في ضمير الخامرة وقناة القرنفل وضمير الترنان  واطلع على سير الأعمال الجارية في إعادة تأهيل الطريق الفرعية المؤدية لمنطقة غيل عمر  – العادية والتي تنفذ بتمويل فاعل خير كما اطلع على الأضرار التي لحقت بالطريق الرابط بين منطقتي سكدان والضبيعة البالغ طوله حوالي ستة كيلومترات .
وكان المدير العام قد زار أسرة آل الماس بمنطقة الضبيعة التي جرفت السيول سيارتهم أثناء تجاوزها لمياه السيول على الجسر الأرضي بمنطقة راوك ونجاة أفرد عائلتهم حيث أطمأن المدير العام على صحة أفراد العائلة مهنئاً بسلامتهم .
وعلى ذات الصعيد التقى المدير العام خلال جولته التفقدية بعدد من الشخصيات الاجتماعية والأعيان وعقال الحارات مستمعا منهم إلى بعض الصعوبات والإشكاليات التي تحتاج تدخلات عاجلة من السلطة المحلية لا سيما في فتح الطرقات وإعادة تأهيل القنوات ومنشآت الري السيلي التي غمرتها مياه السيول .
واستمع المدير العام خلال لقائه بمكتبه  بالأخ حسين سالم بن الشيخ أبوبكر مدير إدارة الزراعة والري استمع إلى شرح واف حول الأضرار التي خلفتها مياه السيول في الجانب الزراعي والتي شملت غمر ستة آبار زراعية إضافة لبعض     المحاصيل الزراعية وانهيار أجزاء بسيطة من جدارن ساقية عبد الرحيم باوزير .
ولفت مدير إدارة الزراعة والري إلى الأضرار الأخرى التي شهدتها قنوات الري السيلي الفرعية بوادي عدم وجرف التربة في بعض مناطق رسب .
وفي نهاية اللقاء طالب المدير العام بضرورة رفع تقرير تفصيلي حول تلك الأضرار وحصرها بصورة دقيقة وأشار المدير العام إلى أن السلطة المحلية ستعمل وفق إمكانياتها المتاحة وسيتم الرفع بالتقارير التفصيلية حول هذه الأضرار لقيادة السلطة المحلية بوادي حضرموت لاتخاذ التدابير ووضع الحلول المناسبة لها .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.