“ري الأنف” طريقة سحرية لمنع التهاب الجيوب الأنفية

PROVO, UTAH - OCTOBER 27:  A nurse gives an nasal spry of the H1N1 vaccine to Caden Jones at the Utah County Health Department October 27, 2009 in Provo, Utah. After health department got a shipment of 4000 vaccines overnight, a large line formed with a wait of four to five hours. (Photo by George Frey/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية

تقول دراسة جديدة في بريطانيا إن التهاب الجيوب الأنفية المزمن شائع ويصعب علاجه، ولكن ري الأنف بمحلول ملحي ربما يساعد في منع بعض من أعراض الجيوب الأنفية.

وقال كبير معدي الدراسة، الدكتور بول ليتل، أستاذ أبحاث الرعاية الأولية في جامعة ساوثمبتون، إن”الدراسات السابقة لري الأنف أثبتت فوائده، ولكن هذه الدراسات كانت أصغر بكثير ولم تضم سوى تدريب ودعم مكثفين ولم تستخدم إجراءات تدخل عملية قصيرة في شكل إعدادات نمطية للرعاية الأولية نتعامل معها.”

وكشف ليتل لرويترز هيلث أن المرضى لا يحصلون من ري الأنف إلا على فوائد محدودة نسبيا في شكل تخفيف الأعراض، مشيرا إلى أن ري الأنف يساعد على التخلص من الإفرازات التي تسبب انسداد المسالك التنفسية والالتهاب والألم.

وقال معدو الدراسة إن التهاب الجيوب الأنفية المزمن ربما يؤثر على عدد كبير يبلغ 25 مليون شخص في الولايات المتحدة وغالبا ما يكون العلاج بالمضادات الحيوية غير فعال.

وعلى الجانب الآخر، فإن استنشاق البخار يخفف من أعراض صداع الجيوب الأنفية بالنسبة للبعض، ولكن ليس له فوائد تذكر باستثناء ذلك.

وأوضح ليتل أن استنشاق البخار ربما يكون فقط غير فعال أو “قد يكون من الصعب جعل البخار يصل بشكل أكثر فعالية لفتحات الجيوب الأنفية بالطريقة التي يمكن أن يفعلها ري الأنف.”

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: