fbpx
فرصة لا تعوض..7 مدن حول العالم تدفع لك مقابل العيش فيها
شارك الخبر

يافع نيوز –   المصري اليوم

يراود حلم الهجرة إلى الخارج الكثيرين لتحسين ظروفهم الاجتماعية والحصول على أعلى الرواتب، وربما تكون الهجرة صعبة ومكلفة، ولكن هذا لا ينطبق على جميع المدن حول العالم.

 ونستعرض هنا7 مدن تقدم فرصًا لا تُعوّض للانتقال للعيش فيها، من خلال دفع الأموال للأشخاص، وتعرض عليهم مزايا كثيرة من أجل الانتقال إليها والاستقرار فيها، وذلك لحاجتها الماسة لسكان دائمين، يعمّرون المكان ويعيشون فيه.

7. ديتروت، ميتشجن، الولايات المتحدة

يطلق عليها “باريس الغرب” ولكن تلك المدينة الخالية من السكان فقدت ذلك اللقب خلال النصف الثاني من القرن الـ20، ولكن الآن تحاول أن تستقطب السكان لاستعادة مجدها القديم، ولذلك تقدم الحكومة هناك مبلغ 2.500 دولار للعاملين في الصناعات المختلفة الذين ينوون الانتقال للمدينة والعيش فيها.

ديتروت، ميتشجن، الولايات المتحدة
ديتروت، ميتشجن، الولايات المتحدة

6. آلاسكا، الولايات المتحدة

إذا كنت تحب فصل الشتاء ومناظر الجليد ولا تستوحش الصقيع، إذًا فإن الحياة في ولاية آلاسكا ستكون بالنسبة لك أمرًا ممتعًا للغاية، وبسبب انخفاض عدد السكان في الولاية، تعرض الحكومة على أصحاب المهن والعاملين مبالغ مالية، لتشجيعهم على الانتقال إليها، ولكنّ هناك شرطًا واحدًا يجب الالتزام به، وهو العيش هناك عامًا واحدًا على الأقل بعد الانتقال إليها.

 آلاسكا، الولايات المتحدة
آلاسكا، الولايات المتحدة

5. مقاطعة سكاتشيوان، كندا

تعرض المقاطعة على حديثي التخرج الذين لم يحصلوا بعد على فرصة جيدة في حياتهم المهنية، 20 ألف دولار كندي، إذا ما قرروا الانتقال والعمل فيها لمدة 7 سنوات.

مقاطعة سكاتشيوان، كندا
مقاطعة سكاتشيوان، كندا

4. شلالات نياجرا، الولايات المتحدة

هذا العرض يُعد من أفضل العروض، حيث يضمن لك العيش في واحدة من أجمل الأماكن في العالم التي بها أحد أهم أماكن الجذب للسياح وهي شلالات نياجرا، ورغم ذلك تعرض الحكومة على الأشخاص مبالغ مالية لاستقطابهم للعيش في ذلك المكان، حيث يحصل حديثو التخرج على 7 آلاف دولار للعمل بالقرب من منطقة الشلالات لمدة عامين.

شلالات نياجرا، الولايات المتحدة
شلالات نياجرا، الولايات المتحدة

3. بونجا، أستورياس، إسبانيا

تعد تلك القرية الصغيرة، التي تقع في شمال شرق إسبانيا، من أقدم الأماكن في البلاد، ولكي تستقطب سكانًا شبابًا، ولتحسين الاقتصاد بها، تعرض مبلغ 3 آلاف يورو على الأزواج للانتقال والعيش فيها، كما تدفع لهم 3 آلاف يورو أخرى لكل طفل ينجبونه خلال العيش فيها.

بونجا، أستورياس، إسبانيا
بونجا، أستورياس، إسبانيا

2. أوتريشت، هولندا

تعد هولندا واحدة من أكثر الدول الشهيرة بالمعرفة في العلوم الإنسانية والاجتماعية، وفي إحدى التجارب الاجتماعية التي تجريها البلاد، لمعرفة ماذا سيفعل جميع السكان الذين يعيشون في مدينة واحدة إذا حصلوا على ألف دولار؟ وتجري تلك التجربة في مدينة أوتريشت.

أوتريشت، هولندا
أوتريشت، هولندا

1. كورتيس، نبراسكا، الولايات المتحدة

في تلك المدينة الأمريكية الصغيرة، يشتكي السكان من أن السلطات المحلية لا تفعل الكثير فيها، ولحل تلك المشكلة عرضت الحكومة قطعة أرض مجانًا مقابل عرض فكرة جيدة لتحسين البنية التحتية فيها.

كورتيس، نبراسكا، الولايات المتحدة
كورتيس، نبراسكا، الولايات المتحدة

 

أخبار ذات صله