العطاس: دولة الجنوب قادمة وعلى الجنوبيين رص صفوفهم لانه اساس استعادة دولتهم والحزب الاشتراكي انتهى | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 07:22 توقيت مكة - 22:22 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
العطاس: دولة الجنوب قادمة وعلى الجنوبيين رص صفوفهم لانه اساس استعادة دولتهم والحزب الاشتراكي انتهى
العطاس: دولة الجنوب قادمة وعلى الجنوبيين رص صفوفهم لانه اساس استعادة دولتهم والحزب الاشتراكي انتهى

يافع نيوز – خاص:

أكد الرئيس حيدر ابو بكر العطاس، ان تواجده في الولايات المتحدة الامريكية، لبحث قضية الجنوب، ومستقبل مشروع استعادة دولة الجنوب.

واضاف العطاس في حوار مع “قناة الحرة” ان خروج الجنوب من الوحدة يأتي من نفس البوابة الذي دخل منها،مشددا على على ضرورة توحد الجنوبيين لأنها اساس استعادة دولة الجنوب، ومشيرا بقوله لو إستمر التباين والخلاف الجنوبي سيكون أثاره خطيرا في المستقبل.

واشار العطاس، ان الحزب الاشتراكي انتهى وان استعادة الجنوب هو استعادة المؤسسات والحكم المدني وليست استعادة نظام الحكم الإشتراكي، مضيفا : وانصح إخواني في الجنوب لا يستعجلوا كل شئ جاهز وسيكون لنا علاقة شراكة حقيقية مع الشمال ومجلس التعاون واكرر على أبنائي في الجنوب لا يستعجلوا كل شي يمشي بترتيب .

ونقل موقع قناة الحرة عن العطاس قوله:  إن إعلان الحوثيين وحلفائهم تشكيل مجلس سياسي جديد يعقد الوضع بشكل أكبر ويصعب المهمة أمام الأمم المتحدة، مؤكدا أنه موجود في الولايات المتحدة لإجراء عدد من اللقاءات مع المسؤولين الأميركيين والاجتماع بأبناء الجالية الجنوبية واليمنيين لبحث الحرب الدائرة واستعادة دولة الجنوب.

وأضاف العطاس في حديث لقناة “الحرة” أن الأطراف الإقليمية والدولية ستستوعب أن “قادة الانقلاب هي تأتي من نفس المجموعة التي تريد أن تهيمن على اليمين شماله وجنوبه بدعاوى مختلفة”.

وأكد الغطاس أن الوضع سيتغير “إذا لم يقبلوا بالنقاط التي وضعها ولد الشيخ ممثل الأمين العام للأمم المتحدة”.

وأوضح أن العودة إلى الخيار العسكري سيكون هو المطروح “إذا أصر الانقلابيون على ممانعتهم وعدم قبولهم بالحل السلمي الذي أقره مجلس الأمن الدولي في قراره 2216 المتعلق برفع كل مظاهر الانقلاب وتسليم الأسلحة والانسحاب من المناطق واستعادة الدولة، ثم البحث في المسائل السياسية المختلفة”.

وتطرق العطاس في حديثه إلى مشروع انفصال جنوب البلاد عن الشمال واستعادة الدولة الجنوبية، مشيرا إلى أنه موجود في الولايات المتحدة لإجراء عدد من اللقاءات مع المسؤولين الأميركيين والاجتماع بأبناء الجالية الجنوبية واليمنيين لبحث الحرب الدائرة واستعادة دولة الجنوب.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.