خلاف بين روسيا وبريطانيا يفشل صدور بيان عن اجتماع لمجلس الأمن بشأن اليمن

مجلس الامن

يافع نيوز – خاص :

نقلت وسائل اعلام دولية، ان جلسة مجلس الامن بشان اليمن، التي عقدت مساء اليوم، وكان من المقرر ان يصدر عقيها بيان يدين مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، قد فشلت جراء خلاف حول صيفة البيان.

ونقلت ” سكاي نيوز” عن مصادر دبلوماسية، أن  مجلس الأمن الدولي أخفق في الاتفاق على إصدار بيان بشأن الأزمة اليمنية، إذ نشب خلاف بين بريطانيا وروسيا حول صيغة البيان، فبينما طلبت بريطانيا دعوة الحوثيين وصالح إلى التعاون مع المبعوث الدولي ولد الشيخ، أصرت روسيا على أن تكون الدعوة للأطراف كافة.

واضافت القناة، عن  مصادرها  الدبلوماسية، إن المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أبلغ، الأربعاء، مجلس الأمن الدولي، أن وفد الانقلابيين الحوثيين وصالح رفضوا مسودة الاتفاق الأممي، وعبر المبعوث الدولي عن خيبة أمله من موقف الانقلابيين.

وجاء موقف الشيخ أحمد خلال تقديمه إحاطة إلى أعضاء المجلس، الأربعاء، من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة، حيث طالب أعضاء المجلس بالتدخل من أجل انقاذ المحادثات.

وطبقا للمصادر الدبلوماسية، فإن جميع الدول أثنت على المبعوث وثمنت له استنفاده كل الحلول الممكنة، لكن الجانب الروسي اعترض واتهم القرار الأممي بالتحيز ضد الحوثيين.

 

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: