حضرموت تُحيي الذكرى الثانية لرحيل الفنان الكبير كرامة مرسال | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:36 توقيت مكة - 02:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
حضرموت تُحيي الذكرى الثانية لرحيل الفنان الكبير كرامة مرسال
حضرموت تُحيي الذكرى الثانية لرحيل الفنان الكبير كرامة مرسال

يافع نيوز – حضرموت:

أحيا مكتب الثقافة اليوم بمدينة المكلا الذكرى الثانية لرحيل الفنان الغنائي اليمني الكبير كرامة مرسال.

وفي الحفل عبر محافظ حضرموت اللواء احمد بن بريك عن سعادته لإحياء الذكرى التي تخلد فنان عظيم بحجم حضرموت واليمن وتعبر عن الوفاء لقامة سامقة اترث الذائقة الفنية.

ونوه بمناقب وارث الفنان الكبير كرامة مرسال وما أسهم به في الحياة الفنية والثقافية والاجتماعية وفي نشر وتطوير الأغنية الحضرمية ليس محلياً فحسب بل على مستوى الوطن والخليج والجزيرة العربية.

ولفت المحافظ بن بريك إلى ما يتمتع به الفنان مرسال من حضور فني وروحه المرحة حتى في أشد المواقف.. داعيًا إلى استلهام تجربته الفنية الزاخرة وجعلها حاضرة في الذاكرة الجمعية والحفاظ على تراثه الغنائي.

بدوره قال مدير مكتب الثقافة بساحل حضرموت صالح باعامر ” ان كرامة مرسال الذي انتقل إلى جوار ربه في الثالث من أغسطس 2014 ظل يبث فينا روح الطرب كلمة ونغما وأداء مغايرا”.. مشيراً إلى أنه قدم خلال نصف قرن من الزمان أجمل المعاني الشعرية والصور الفنية وأعذب الانغام الموسيقية.

وأعتبر ان هذه المغايرة الغنائية ولدت نظرة إلى الحياة والإنسان جلها حباً ومودة وإخاء وتكاتفا وتعاونا وازالت قتامة الذين يحاولون وصف الفن وصفا يبعده عن إنسانيته وتألقه.

وأشار باعامر إلى ان الفنان مرسال يعد جوهرة الأغنية الحضرمية بصوته القوى والجميل ومخارج كلماته الشعرية والأداء الفني وحضوره على المسرح الذي سمته صفة التمسرخ الغنائي.

كما ألقيت في الحفل الذي حضره وكيل المحافظة للشئون الفنية المهندس محمد العمودي وقيادات الاتحادات والجمعيات الإبداعية ‘الفنية’ وزملاء ومحبي الفقيد كلمة عن أسرة الفنان الراحل كرامة مرسال ألقاها نجله صبرى ، أعرب فيها عن الشكر لمحافظ حضرموت ومكتب الثقافة على اهتمامهما بإحياء المناسبة ودعم الفن والثقافة .. معبرا عن تقديره لكل من ساند الفنان الراحل في حياته الفنية وفي رحلة علاجه ومن واسي أسرته ووقف إلى جانبهم بعد رحيله.

كما ألقيت في الحفل الذي تم فيه توزيع كتاب مكرس لحياة وفن الفقيد مرسال قصيدة مرثاة للشاعر الشعبي محمد عبدالقوي الحباني.

 

سبأ

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.