مواطنو لحج بمكتب البريد يبحثون عن نظام وإنسانية .. وعن ورواتب لشهور طال انتظارها | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:57 توقيت مكة - 15:57 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مواطنو لحج بمكتب البريد يبحثون عن نظام وإنسانية .. وعن ورواتب لشهور طال انتظارها
مواطنو لحج بمكتب البريد يبحثون عن نظام وإنسانية .. وعن ورواتب لشهور طال انتظارها

استطلاع / أنوار العبدلي ــ لحج:
حياة معيشية تزداد صعوبة ومعاناة مستمرة يبدو لا يستطيع أحد يجد لها حلاً وأن كان مؤقتاً ، ولراتب المعاش الذي يعتبر مصدر القوت الوحيد للتغلب على شيئا بسيط من صعوبات الحياة ، أصبح له قصة بل قصصاً تدور أحداثها بمرافق مكاتب البريد .
مواطنين محافظة لحج في معاناة مستمرة لا انقطاع فيها ، البحث جاري عن مسئوليها ليشعرون بحجم معاناة المواطنين ، بل البحث جاري عن مبدأ المساواة والإنسانية التي يبحث عنها طابور مزدحم من مواطنين سكان محافظة لحج وهم يقفون ساعات طويلة ، بل شهور متتالية للبحث عن راتب طال وقت استلامه .
المواطن علي أحمد متقاعد قال لنا أربعة أشهر لم استلم الراتب والسبب وجود تلاعب من قبل جهة بريد لحج والمسئولين عليه بمعنى هناك سماسرة بالاتفاق مع الجهة بالبريد مقابل استقطاع مبالغ من الرواتب لمجموعة معينة وهكذا ، تبقى تلك المجموعات التي لها تعاملات مشتركة مع مسئولين بريد لحج يستلموا كلما تأتي أموال ، بينما يبقى المواطنين الآخرين مثل حالتنا بدون رواتب لشهور .
بينما أحمد علي محمد تحدث عن عدة أسباب للمعاناة المتواصلة بمكتب بريد لحج ومنها عدم انتظام تدفق الأموال للبريد ، كذلك هناك فصل تام لبريد لحج عن الصرف العام ، بالإضافة للسمسرة وعدم الانتظام بالتسجيل حيث يعتمدوا التسجيل اليومي ، وهذا فيه معاناة للمواطنين الذين يأتون من مناطق بعيده وبالأخير لا يستلم ، لماذا لا يكتفون بالتسجيل الأول وهكذا .
أما أم محمد صالح قالت نحن تعبنا والله لنا ثلاثة شهور متواصلة بلا رواتب ونحن بالأمس بقينا منتظرين بالبريد من الساعة 6 صباحاً إلى 10 بالليل وبالأخير ما استلمنا يقولون الأموال خلصت .
وأم حمدي تحدثت وأشارت نحن من شهر شعبان إلى الآن بلا راتب حرام عليهم يرحمونا من فين بنعيش ونصرف ، نحن على هذا الحال كل يوم نأتي لعلنا نستلم لكن دون جدوى ، فقط يصرفون على كيفهم وللذي يريدون له ، ونحن نأتي من مكان بعيد من القرى خسرنا مواصلات ، نطالب محافظ لحج يعمل لنا حل .
حتى المناطقية دخلت وبقوة للأسف الشديد هذا كان رأي المواطن الشيخ محمود صادق حيث واصل حديثه بالقول كنا بالأول نستلم الراتب من أي بريد من محافظات البلاد الآن اختلف الوضع ذهبنا لنستلم من محافظة عدن يقولون لنا ببريد عدن غير ممكن اذهب استلم من محافظتك .
المعاملة السيئة عنصر دخيل وزاد من معاناتنا المستمرة ، والحراسة الأمنية مساهمة في ذلك حيث يستخدمون القوة والعنف في حالة الازدحام وضرب الرصاص مما يخلق فوضى وبلبله بسبب تصرفات أحيانا العساكر هم السبب بالأزمة الفوضى عندما يعملون على إدخال أناس معينين لهم علاقة مع مدير مكتب بريد لحج الأخ / يوسف ، مما يولد حالة من الاحتقان لمواطنين صبروا لساعات وأيام طويلة وبالأخير لا يجد عدل ولا تعامل بمبدأ الإنسانية ، كان ذلك ما صرح به المواطن محمد حيدره صالح متقاعد بالجيش
بينما الأستاذ سعيد عبدالله شداد أفاد أنا ذهبت لبريد عدن العام قالوا لي راتبك موقف من قبل مدير مكتب بريد لحج وأنا أوجه له رسالة خاصة لماذا؟
وأضاف أنا من تعرضت لكسر بسيط في يدي بسبب الازدحام وحالات الفوضى التي حدثت من قبل العساكر والمواطنين ، وبالأمس تعرض شيخ كبير بالسن يدعى حامد احمد محسن لحالة إغماء شديد نتيجة للتعب والإرهاق ، بالإضافة لامرأتين أغمي عليهم ، إلى متى سيستمر هكذا وضع نحن نريد نظام وانتظام في استلام رواتبنا .
بينما أم حمزة من غضبها تحدثت باختصار أموال الرواتب تذهب للطريمي والسلامي ومدير مكتب البريد مشترك معهم ، ونحن نطالب بإقالته لأنه شخص ليس بنزيه ولا يؤدي واجبه بمسئولية وأمانه ، ونطالب الحكومة والرئيس هادي بحل المشكلة سريعا، ونطالب محافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي ينزل لمكتب البريد ويشاهد بعينه ماذا يحدث نحن نريده قريب من مواطنيه فنحن مسئوليته .
الكل أراد الحديث ، والكل أراد أن يصرخ لعلى من هناك يستمع ويأتي ليحقق الأنصاف ويجلب معه الرحمة وإنهاء لقصة أريد أن استلم معاشي ، لان الصبر اشرف على الانتهاء .
يبقى الانتظار سيد الموقف ، ويبقى الحل بيد من يشعر بالمسئولية من قبل الجهات العليا بالمحافظة ، وحكومة الشرعية .

13936679_1003361646450454_1808887720_n 13900387_1003362173117068_825019839_n 13936472_1003359889783963_1686873150_n

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.