الحكومة اليمنية تدرس خيارات ما بعد رفض الانقلابيين الخطة الأخيرة | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحكومة اليمنية تدرس خيارات ما بعد رفض الانقلابيين الخطة الأخيرة
الحكومة اليمنية تدرس خيارات ما بعد رفض الانقلابيين الخطة الأخيرة

يافع نيوز -متابعات:

أكدت مصادر مقربة أن الحكومة اليمنية وافقت على مشروع المبعوث الأممي؛ للوصول إلى آخر الحلول الممكنة التي يبحث عنها وفد الشرعية في السلام؛ برغم بعض الملاحظات التي وردت في الخطة الجديدة.

 

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخدمة اليمينة عبدالعزيز جباري لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم الأربعاء: إن اجتماعاً عُقِد أمس الثلاثاء مع الرئيس عبدربه منصور هادي، تَطَرّق إلى كثير من المواضيع، ولعل من أبرزها: آليات التعامل في المرحلة المقبلة والخيارات المتاحة، إضافة إلى مرئيات الوفد وما قدمه في الكويت.

 

وفي حال رفْض الحوثيين التوقيع على الخطة التي تقدم بها إسماعيل ولد الشيخ المبعوث الأممي، قال “الجباري”: إن جميع الخيارات متاحة في ظل المعطيات التي قد تنتج من رفض الحوثيين التوقيع؛ خصوصاً أن الحكومة كانت -وما زالت- منفتحة على جميع المنافذ التي تسهم في إيجاد الحل السلمي المبني على القرار الأممي 2216 ومخرجات الحوار الوطني، والمبادرة الخليجية.

 

وأضاف “جباري” أن الدور الآن على المجتمع الدولي في هذه المرحلة للقيام بواجباته الإنسانية والقانونية؛ وذلك بعد أن قدمت الحكومة الشرعية جميع التنازلات وأكثر من الذي طُلب من وفد الشرعية في مباحثات الكويت؛ وذلك بهدف إنجاح هذه المشاورات التي نعوّل عليها في إرساء السلام، الذي يرفضه الانقلابيون بشكل كبير.

 

وأكد نائب رئيس الوزراء، أنه في حال رفض الميليشيا الخطة الموقعة من قبل الحكومة؛ فلن يكون هناك جلسات حوار في الفترة المقبلة مع الطرف الآخر “الحوثيين- صالح” وسيكون الحديث مباشرة مع المجتمع الدولي لوقف الأعمال الإجرامية لميليشيا الحوثي وحليفهم الرئيس المخلوع علي صالح ضد عموم المواطنين في كل المدن اليمنية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.