نائب رئيس الوزراء يراس اجتماعا لمدراء فروع البنك المركزي وعدد من المرافق الايرادية بعدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:58 توقيت مكة - 15:58 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
نائب رئيس الوزراء يراس اجتماعا لمدراء فروع البنك المركزي وعدد من المرافق الايرادية بعدن
نائب رئيس الوزراء يراس اجتماعا لمدراء فروع البنك المركزي وعدد من المرافق الايرادية بعدن

يافع نيوز – متابعات

ترأس نائب الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماعا لمدراء فروع البنك المركزي بعدن ولحج وابين والبنك الاهلي ومكاتب عدد من المسسات والمرافق الايرادية بمشاركة وكيلا محافظة عدن خالد الجعيملاني ومحمد سعيد المفلحي .

وخلال الاجتماع الذي حضره وزراء الاعلام الدكتور محمد عبد المجيد قباطي ، والشباب والرياضة نايف البكري ، ونائبا وزيرا الخدمة المدنية والتامينات عبدالله الميسري ، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصيهيب ، استمع نائب رئيس الوزراء الى شرح مفصل من مدير عام جمارك عدن عبدالحكيم عامر حول سير عمل المكتب والصعوبات التي تواجهه والمتعلقة بعملية البسط على حوش المكتب في دار سعد والخاص بجمركة السيارات.

واطلع اللواء الركن حسين عرب على سير عمل مكتب الضرائب بعدن ..مؤكدا بان المكتب لم يتمكن حتى الان من التحصيل المباشر لضريبة القات بسبب تعدد الجهات التي تقوم بابتزاز اصحاب القات .

وفي الاجتماع قدم مدير مكتب الواجبات الزكوية بعدن محمد السقاف شرحا حول سير عمل المكتب وفروعه في المديريات والصعوبات التي تعترض سير عملهم

واستمع نائب رئيس الوزراء والوزراء الى تقرير مقدم من مدير مكتب المالية بعدن علي العبادي والذي تضمن احصائية عن ايرادات المحافظة..مشيرا الى ان نفقات محافظة عدن خلال هذه الفترة يناير وحى يونيو 2016 م ( سلطة محلية و سلطة مركزية ) بلغت نحو 18مليار و 533 مليون ريال .

كما استمع المجتمعون الى عدد من الصعوبات و المشاكل التي تعترض سير عمل فروع البنك المركزي في ابين ولحج وعدن حيث تركزت ملاحظات مدراء فرع البنك بابين محسن الصلاحي و مدير لحج عوض محسن عبيد و عدن خالد ابراهيم زكريا و نائب مدير البنك الاهلي الدكتور احمد علي عمر حول تمكن فروع البنك من صرف مرتبات الموظفين بسبب شحة السيولة النقدية نتيجة لاضطراب الدورة المالية بسبب الاختلالات التي تسببها تدخل الانقلابيين وتجاوزاتهم وخروقاتهم في سير عمل البنك المركزي.

وثمن نائب رئيس الوزراء بالجهود المبذولة من قبل العاملين في فروع البنك المركزي والمكاتب الايرادية في عدن .. مشدداً على ضرورة مضاعفة العمل لرفع منسوب الايرادات وتجويد الوعاء الضريبي الذي يرفد خزينة الدولة والبنوك بالسيولة المالية .

وعبر اللواء الركن حسين عرب عن استعداد الحكومة على تسهيل الصعوبات التي تواجه سير عمل البنوك و المكاتب الارادية بالمحافظة..منوها بضرورة ان يتحلى الجميع بالعمل بروح الفريق الواحد لتحسين الوضع المالي وتوفير السيولة النقدية بالمحافظة .

والزم الاجتماع السلطة المحلية بعدن بضرورة متابعة عملية البسط على حوش جمارك السارات بدار سعد ووقف عملية السطو عليه و تقسيمه وضمان عودة عمله السابق في تحصيل الضريبة الجمركية على السيارات من قبل جمارك عدن.. مشددا على ضرورة قيام فرع البنك المركز بعدن بمعالجة قضية السيولة المتعلقة بمرتبات الموظفين في محافظتي ابين ولحج .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.