الرئيس هادي يترأس إجتماعاً مشتركاً بمستشاريه ورئيس وأعضاء الوفد الحكومي في مشاورات الكويت | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الرئيس هادي يترأس إجتماعاً مشتركاً بمستشاريه ورئيس وأعضاء الوفد الحكومي في مشاورات الكويت
الرئيس هادي يترأس إجتماعاً مشتركاً بمستشاريه ورئيس وأعضاء الوفد الحكومي في مشاورات الكويت
يافع نيوز – الرياض:
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي  اليوم اجتماعاً مشتركاً بمستشاريه ورئيس وأعضاء فريق الوفد الحكومي في مشاورات الكويت.

وفي الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ، ونائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي رحب فخامة الرئيس بالجميع ..مثمنا بالجهود المخلصة والوطنية التي بذلها الفريق الحكومي في مشاورات الكويت على مدار اكثر من 75 يوم وسعيه للسلام رغبة وخيارا ومصيرا للشعب اليمني وتلبية لدعوات الاشقاء والاصدقاء وتنفيذا وترجمة لقرارات الشرعية الدولية ومنها القرار الاممي 2216 ،والمبادرة الخليجية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

وتطرق  الرئيس الى ارهاصات السلام ومفاوضاته الشاقه و المختلفة بدءً من جنيف وبيل وصولاً الى الكويت وجملة التنازلات التي قدمت من قبل الحكومة الشرعية في سبيل حقن الدماء اليمنية ، ووقف الحرب ، وفك الحصار على المدن ، وايصال المساعدات الانسانية والإغاثة لمستحقيها من الأطفال والنساء ، وإطلاق سراح الأسرى..مشيراً الى ان شيئ من ذلك لم يتحقق او يتم بسبب تعنت وتمادي الانقلابيين في غيهم لمواصلت حربهم على الشعب اليمني وكذلك استهداف الجوار .

من جانبه عبر رئيس الوزراء عن تقديره لجميع أعضاء الوفد الذين تحملوا مسؤليتهم الوطنية وأحسنوا في ذلك التمثيل والاداء باعتبارهم يحملون قضية وطن ومصير شعب .

وفي اللقاء قدم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي عبد الملك المخلافي صورة موجزة عن طبيعة عمل فريقه خلال فترة المشاورات والمراحل التي مرت بها وماتحلى به الجميع من صبر وحكمه لمواجهة العديد من الصعوبات والمسؤليات وصولاً الى ما أمكن تحقيقه من خلال الموافقة والتوقيع على ورقة وو ثيقة المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد والتي لم تكن في واقع الامر كما أشرنا سلفا ملبية لطموحات وتطلعات شعبنا ، الا ان حرص فخامة الرئيس لتحقيق السلام كانت دافع الجميع نحو ذلك.

كما تناول الاجتماع جملة من القضايا والموضوعات إلهامة التي تعني بمشاورات السلام وما قبلها وبعدها ،وعبرت النقاشات في مجملها على تعزيز اللحمة ووحدة الصف ورفع الوعي العام والإشادة بجهود ودعم الاشقاء والاصدقاء التواقين لتحقيق السلام لليمن وشعبه .

وثمن الاجتماع دور دول التحالف العربي لدعم اليمن وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربيه المتحدة.

سبأ
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.