ملكة جمال المراهقات في أمريكا نادمة على استخدام كلمة مسيئة للسود | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:06 توقيت مكة - 02:06 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ملكة جمال المراهقات في أمريكا نادمة على استخدام كلمة مسيئة للسود
ملكة جمال المراهقات في أمريكا نادمة على استخدام كلمة مسيئة للسود

يافع نيوز – متابعات

احتفظت كارلي هاي ملكة جمال المراهقات في الولايات المتحدة بلقبها وتاجها على الرغم من تغريدات على تويتر استخدمت فيها لغة عنصرية.

وأصدرت منظمة ملكة جمال الكون، التي تمتلك حقوق مسابقة ملكة جمال المراهقات في الولايات المتحدة، تصريحا تقول فيه إن كلمات هاي كانت خاطئة ولكن المنظمة “تدعم تواصل تطورها”.

وتوجت هاي مساء السبت في لاس فيغاس.

ولكن مستخدمي تويتر وجدوا رسائل تحتوي على كلمة تفيد معنى “زنجي”، وتعد بالغة الإساءة للمنحدرين من أصول إفريقية على حساب باسم هاي.

وشارك المستخدمون صورة للتغريدات الأربع التي ترجع إلى عامي 2013 و2014.

وكتبت هاي اعتذارا على الحساب ذاته ونشرت الرسالة نفسها على إنستغرام.

وقال مسؤولو المسابقة، مشيرين إلى الاعتذار، إلى أن الصبية ذات الـ18 عاما كانت تمر بمتاعب شخصية وإنها نادمة على استخدام الكلمة المسيئة.

وقالت كارلي، وهي من تومبول في تكساس، إنها ستستخدم حسابها على شبكات التواصل في محاولة لمساعدة المتضررين من إدمان المخدرات والكحول.

وقال تصريح منظمة ملكة جمال العالم “اللغة التي استخدمتها كارلي هاي غير مقبولة في أي عمر، ولا تعكس بأي حال من الأحول قيم منظمة ملكة جمال الكون”.

وأضافت المنظمة “كارلي تعلمت الكثير من الدروس عبر هذا الكفاح الشخصي أدت إلى إعادة تشكيل حياتها وقيمها. ونحن كمنظمة ملتزمون بدعم نموها الشخصي”.

وفي مسابقة هذا العام، لم تجر مسابقة ملكة جمال المراهقات في الولايات المتحدة الجزء الخاص بسترات السباحة بعد انتقادات أن فيه إساءة للمرأة.

وجرى تحكيم المشاركات، اللاتي تراوحت أعمارهن بين 14 و19 عاما، بناء على مقابلة شخصة ومسابقة فساتين السهرة ومسابقة “الملابس الرياضية” التي استحدثت مؤخرا.

ووجهت انتقادات لمسابقة ملابس السباحة لأنها اعتبرت استغلالا للصغيرات واستخداما لهن كرمز جنسي ولعدم تشجيعها التنوع في صورة الجسم لدى المرأة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.