العطاس يشرح قضيه الجنوب في معهد واشنطن للدراسات الشرق الأدنى | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 09:04 توقيت مكة - 12:04 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
العطاس يشرح قضيه الجنوب في معهد واشنطن للدراسات الشرق الأدنى
العطاس يشرح قضيه الجنوب في معهد واشنطن للدراسات الشرق الأدنى

يافع نيوز – وائل الخيلي:

زار دولة الرئيس حيدر العطاس السفارة اليمنية في واشنطن حيث كان في استقباله السفير اليمني في أمريكا د/ احمد بن مبارك ونائبه والملحق العسكري والثقافي وكافة طاقم السفارة.

وقد التقى دولة الرئيس مع موظفي السفارة حيث افتتح د/ احمد بن مبارك الجلسة مرحبا بضيوف السفارة ثم ترك المجال لدولة الرئيس م/حيدر العطاس الحديث حيث تناول في حديثه الأوضاع الراهنة التي تمر بها اليمن شماله وجنوبه وآفاق المستقبل والمخرجات الكفيلة لضمان حقوق الجميع.

وقام دولة الرئيس بزيارة لمعهد واشنطن للدراسات الشرق الأدنى وبحضور العديد من المتهمين بالشان اليمني بشكل عام وبالاوضاع في المناطق الجنوبية بشكل خاص حيث قدم شرحا مفصلا عن تطورات الاوضاع منذ اعلان الوحدة ١٩٩٠ وحرب ٩٤ على الجنوب انتهاء بالحرب الدائرة التي اشعلها الحوثيين وحليفهم صالح وتطرق إلى محادثات الكويت ثم الى محاربة القوى المتطرفة في المناطق الجنوبية المحررة والقضاء عليها خصوصا في عدن وحضرموت.

وقد جرى تبادل للآراء ورد على تساؤل الحاضرين مشددا على ضرورة الالتزام بقرار مجلس الامن 2216 لأنها الحرب الدائرة وعودة الشرعية إلى البلاد. وفي سياق الحرب على الإرهاب أكد دولة الرئيس حيدر العطاس على ضرورة تنسيق الجهود المشتركة إقليميا ودوليا من اجل مكافحة الإرهاب الذي طال الجميع وشدد على ضرورة دعم جهود السلطات المحلية في المناطق الجنوبية المحررة من اجل بسط الأمن والاستقرار واستعادة الحياة المدينة للمواطنين. كان في استقبال دولة الرئيس حيدر العطاس مدير المعهد سايمون هندرسون وباقي اعضاء الادارة .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.