ماذا قال وفد الحكومة الشرعي في مؤتمره الصحفي اثناء مغادرته الكويت..؟ | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 07:00 توقيت مكة - 22:00 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ماذا قال وفد الحكومة الشرعي في مؤتمره الصحفي اثناء مغادرته الكويت..؟
ماذا قال وفد الحكومة الشرعي في مؤتمره الصحفي اثناء مغادرته الكويت..؟

يافع نيوز – خاص:

بعد اكثر من  اربعة اشهر من المشاورات في الكويت بشان السلام في اليمن، غادر وفد الحكومة اليمنية الكويت، عائدا الى المملكة العربية السعودية، دون ان تتحقق في المشاورات اي نتائج.

وفي حين اعتبر سياسيون ومراقبون، ان المشاورات اليمنية في الكويت فشلت، وان خيار الحرب في صنعاء بات هو الوحيد، قال وفد الحكومة اليمنية  في مشاورات الكويت، قُبيل مغادرته الكويت باتجاه السعودية: ان المشاورات اليمنية أن “مغادرة الكويت لا تعني انهم يغادروا  المشاورات لأنهم سيعودون  اليها  في أي وقت”.

وقال المخلافي وهو رئيس الوفد ووزير الخارجية في مؤتمر صحفي : أن المتمردين لم يقدموا على أي خطوة في المقابل “لإثبات حسن النية”. في حين أن إن وفد الحكومة قدم خلال مشاورات الكويت الكثير من التنازلات الإيجابية لاستمرار المفاوضات، وتحملنا الكثير من أجل السلام، ووافقنا على أحدث مشروع من المبعوث الأممي” .

واضاف، قضينا أياماً طويلة من دون مشاورات حقيقية بسبب ممارسات وفد الانقلابيين، مؤكدا استعداد الوفد للعودة إلى الكويت بمجرد إعلان الميليشيات المتمردة قبولها التوقيع على مشروع الاتفاق، مطالبا، في الوقت نفسه، المجتمع الدولي بتوجيه رسالة قوية للمتمردين، في حال رفضوا الانصياع للإرادة الدولية.

وقال المخلافي، أن وفد الشرعية لم ينسحب من المشاورات، بل يغادر الكويت لإعطاء فرصة لمبعوث الأمم المتحدة بإقناع الميليشيات بمشروع القرار، قبل انتهاء المهلة المحددة لانتهاء المفاوضات في 7 أغسطس الجاري.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.