5 نصائح للنجاح من مؤسس غوغل لاري بايج | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:57 توقيت مكة - 15:57 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
5 نصائح للنجاح من مؤسس غوغل لاري بايج
5 نصائح للنجاح من مؤسس غوغل لاري بايج

هناك مئات الأشخاص في المجال التقني حول العالم كانت مسيرتهم حافلة بالتجارب المفيدة، تجارب يُمكن لأي إنسان أن يتعلم منها كيفية مواجهة التحديات وتحقيق الأحلام ومواصلة مسيرته بكل ثقة.
وإذا كانت لديك فكرة، حلم، مشروع أو أياً كان، وترغب في تحويلها من مجرد حبر على ورق إلى واقع ملموس فلا شك أنك ستصطدم بالكثير من العقبات، فرحلتك لن تكون مفروشة بالورود لكنها في نفس الوقت ليست صعبة ولا مستحيلة طالما أنك تمتلك الإيمان الكافي بأفكارك.

ولأننا كمجتمع تقني نرغب دائماً بالاستفادة من تجارب وخبرات الآخرين، فبلا شك أن الاستفادة من أشخاص ناجحين لديهم نفس الاهتمامات ستكون بمثابة تجربة مُلهمة ومفيدة لنا جميعاً.

لذا في هذه السلسلة الجديدة سنستعرض معكم نصائح متنوعة للنجاح من أهم الشخصيات التقنية ورواد الأعمال في العالم، وسنبدأ الجزء الأول من هذه السلسلة بمجموعة من النصائح يُقدمها لنا لاري بايج المؤسس المشاركة لشركة غوغل الأمريكية والمدير التنفيذي الحالي لشركة ألفابت “الشركة الأم لغوغل”.

حدد أهدافاً كبيرة
إن كانت لدى لاري بايج نصيحة ذهبية واحدة فستكون “حدد أهدافاً كبيرة”، فكثيراً ما كرر لاري نصيحته هذه في عدة خطابات ألقاها أمام رواد الأعمال أو الطلاب أو خلال اللقاءات الإعلامية، إذ يرى لاري أن الأهداف الكبيرة تستحق العمل عليها لسنوات طويلة وهي كفيلة بأن تدفعك لتجنيد أفضل المختصين والاحتفاظ بهم وإبقائهم في حالة تركيز دائمة لتحقيق الهدف.

لا تخشى الفشل
يقول لاري بايج في إحدى ندواته مع الطلاب “شيء واحد تعلمته كطالب ألا وهو عدم الخوف من الفشل. بالتأكيد هناك أوقات ستفشل فيها، لكن في المرة القادمة ستحاول التركيز على المهمة بشكل أكبر وفي نهاية المطاف سوف تنجح”.

ابحث عن فكرة جيدة
في وقت أصبح فيه تأسيس الشركات الناشئة أشبه بالموضة، يرى لاري بأنه لا يجب أن تبدأ شركة فقط لمجرد الحماس أو لأن المساحة لذلك أصبحت متوفرة. إذ ينبغي أن تبحث عن فكرة طويلة الأمد قبل البدء بتأسيس الشركة وبالتالي يجب أن تكون هذه الفكرة جيدة بما فيه الكفاية.

التكيف مع المتغيرات
يرى الكثيرون أن أحد أسباب فشل شركة نوكيا الأساسية هو عدم تكيفها مع المتغيرات المتسارعة في عالم الهواتف الذكية في ذلك الحين، وبالتالي فإن التكيف مع المتغيرات المستمرة من حولك سيكون أحد ضمانات النجاح.

يقول لاري حول التكيف مع المتغيرات “يجب عليك التأقلم مع الاحتياجات المتغيرة للعملاء وذلك كما كان يوتيوب مثالاً عظيماً للتغيير في وقت احتاج فيه العديد من مستخدمي جوجل إلى المعلومات المرئية والبيانية بدلاً من المعلومات المكتوبة”.

واجه التحديات
يقول لاري “أي شيء يُمكنك تخيله هو قابل للتنفيذ بالقدر التي تجتهد بالعمل عليه، شركة غوغل كان لديها العديد من المشاكل مع مترجم غوغل، لكن من خلال التركيز على هذا التحدي استطعنا تطوير مترجم غوغل الذي بات بوسعه الآن الترجمة بين عدة لغات مختلفة”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.