fbpx
مسؤولون في مصافي عدن يناشدون السلطات منع اطلاق النار في الاعراس والمناسبات بعد ان كادت تتسبب بكارثة في المصفاة
شارك الخبر
مسؤولون في مصافي عدن يناشدون السلطات منع اطلاق النار في الاعراس والمناسبات بعد ان كادت تتسبب بكارثة في المصفاة

يافع نيوز – خاص

ناشد مسولون واهالي مديرية البريقاء السلطات المحلية والاجهزة الامنية في عدن وضع حد، لاطلاق النار في الاعراس والمناسبات لما له اثار خطيرة على حياة المواطنيين، والمنشأت الاقتصادية المهمة، حيث كاد يتسبب طلق ناري راجع بكارثة كبيرة حيث رجعت طلقات نارية الى داخل الوحدات الإنتاجية والهناجر والخزانات التابعة لمصفاة عدن، الأمر الذي إستدعى بعمال وموظفي الشركة الذين كانوا يناوبون في ذلك الوقت إلى إستشعار الخطر على حياتهم أولاً وعلى المصفاة ثانياً، وعلى المديرية والمحافظة ثالثاً .

” يافع نيوز ” ينشر نص المناشدة

نناشد الأخوة معالي محافظ العاصمة عدن، اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، ومدير شرطة العاصمة عدن، اللواء شلال علي شايع، ومدير عام مديرية البريقة، الشيخ هاني اليزيدي ومسئولي الأجهزة الأمنية والمقاومة الجنوبية في البريقة، بالتدخل ومنع أطلاق الأعيرة النارية في الهواء خلال الأعراس وحفلات الزفاف التي تشهدها العاصمة عدن بشكل عام ومديرية البريقة بشكل خاص .

حيث أن الرصاص الراجع من إطلاق الأعيرة النارية في الهواء كاد أن يتسبب مساء السبت، بكارثة كبيرة لولا ستر الله وحفظه ورعايته، حيث عادت الكثير من هذه الطلقات الراجعة إلى داخل الوحدات الإنتاجية والهناجر والخزانات التابعة لمصفاة عدن، الأمر الذي إستدعى بعمال وموظفي الشركة الذين كانوا يناوبون في ذلك الوقت إلى إستشعار الخطر على حياتهم أولاً وعلى المصفاة ثانياً، وعلى المديرية والمحافظة ثالثاً .

جميعنا يعلم أن هناك أضرار إجتماعية كبيرة جراء إطلاق الأعيرة النارية في الهواء، حيث يتسبب الرصاص الراجع في كثير من الأحيان بوفاة العديد من الناس المارة في الطرقات والذين يكونون في أمان وأطمئنان لتسقط عليهم الرصاصة الراجعة فترديهم قتلى أو تصيبهم بعاهات مستديمة .

الأخوة المسئولين المعنين بهذا الشأن :

نحمد الله تعالى أن هذه الحادثة التي شهدتها المصفاة مساء السبت مرت على خير وسلام، ولكننا لا نضمن المرات القادمة خاصة وأن المصفاة تستعد للعودة إلى نشاطها النفطي السابق، فاذا كان يمنع مجرد التدخين في أراضي المصفاة، خوفاً من وقوع كارثة، فما بالكم بالرصاص الراجع الذي قد يسبب كارثة كبيرة لا يحمد عقباها .

وعليه :

نرجو منكم إصدار قرار واضح وصريح يمنع إطلاق الأعيرة النارية في الهواء خلال الأعراس والمناسبات المختلفة خاصة في مديرية البريقة ومتابعة تنفيذه حتى يتم التخلص من هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا المدني، وبما يحد من وقوع أي كارثة لا قدر الله .

والله من وراء القصد

أخبار ذات صله