” تقرير –إنفوجرافك – صور – فيديو ” الهلال الإمارتي يسلم مستودع طبي لمستشفى الجمهورية ويدعم ورشة عمل للجنة الرقابية في مكتب الصحة | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
” تقرير –إنفوجرافك – صور – فيديو ” الهلال الإمارتي يسلم مستودع طبي لمستشفى الجمهورية ويدعم ورشة عمل للجنة الرقابية في مكتب الصحة

يافع نيوز – عدن – احمد شلبي:
مرّ الوضع الصحي في عدن خلال فترة من الفترات وخاصة أثناء الحرب بشلل وانهيار تام وذلك أسوة بكثير من القطاعات في المحافظة ، فعادت الحياة تدب بعد أن بادرت دولة الإمارات من خلال ذراعها الخيري للإعمال الإنسانية “الهلال الأحمر ” في دعم القطاع الصحي في عدن والتي تضمنت تأهيل وتجهيز 14 مرفقاً صحياً، منها خمسة مستشفيات كبرى وتسعة مراكز صحية، إلى جانب ترميم ثمانية مجمعات صحية ومركزين للولادة، وتقديم 17 سيارة إسعاف للمؤسسات الصحية، وتوفير كميات من الأدوية لمرضى الكلى وسرطان الدم، وتقديم خمس ثلاجات لمشرحة مستشفى الجمهورية، إضافة إلى ترميم مركز للأطراف الصناعية وتأهيل جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة وصيانة المستودعات الطبية التابعة لمكتب الصحة.

تواصل العطاء

سلمت هيئة الهلال الأحمر اليوم الأربعاء الــــــ31 من تموز “يوليو” مستودعات طبية لمستشفى في إطار عمليات الصيانة والتأهيل للمستشفى التعليمي ،التي تسير على قدم وساق وتعمل تلك الجهود المتواصلة على تعزيز إمكانات المستشفى الطبية وقدراته اللوجستية .

وأشاد مدير مكتب الصحة الخضر لصور بالدور الكبير الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لتحسين الخدمات الطبية في المحافظة التي شهدت خدماتها الصحية تردياً ملحوظاً، بسبب النقص في المواد الطبية والدمار الذي لحق بها، مؤكداً دور الهلال في استعادة هذا القطاع المهم لنشاطه.

وأعادت الإمارات تأهيل المستشفيات والمراكز الصحية في عدن بكلفة وصلت إلى 35 مليون درهم، حيث كان هذا القطاع يعاني كارثة إنسانية جراء استهداف المستشفيات والمراكز الصحية ومنع وصول الأدوية والمستلزمات الطبية، وعملت الإمارات عبر الهلال الأحمر على إنجاز مشروعات عدة متكاملة لإعادة هذا القطاع إلى وضعه السابق، وبكلفة إجمالية وصلت إلى 48 مليوناً و500 ألف درهم.
ورش عمل للكوادر الطبية والفنية والإدارية
بدا جلياً في الآونة الأخيرة الدور البارز والفاعل للرقابة الداخلية في مكتب الصحة والسكان في عدن ، الذي مثل مدى الانضباط الكبير في جميع مرافقه سواء على الصعيد الإداري والرقابة الداخلية التي تعمل دائما ضمن الأهداف الاستراتيجية من خلال ضمان تقديم الخدمات الصحية الأساسية والعمل على ضمان تقديمها بجودة عالية .

في صعيد ضبط جودة المشاريع والالتزام في عملها ، حيث لا تزال الرقابة تقوم على قدم وساق لمتابعة ومراقبة أدق تفاصيل العمل داخل أركان مكتب الصحة للوقوف على مواطن الخلل بهدف تقديم الخدمة الصحية الأمثل.
بدعم الهلال الأحمر الإمارتي
عقد مكتب الصحة والسكان اليوم الأربعاء الــــــ31 من تموز “يوليو” في عدن بدعم من الهلال الحمر الإماراتي اجتماعا موسع ضم أعضاء من لجنة الرقابة والتقييم للخدمات الصحية وعدد من مدراء المستشفيات في القطاع الخاص والحكومي ومدراء مكاتب الصحة في المديريات ، لمناقشة أوراق العمل والقضايا الصحية العالقة .

ويأتي الإجتماع استجابة للتوجيهات الوزارية ، والسلطة المحلية في محافظة عدن في إطار الدعم والعمل المشترك بين مكتب الصحة والسكان والهلال الأحمر الإماراتي في مشاريع دعم القطاع الصحي وبرنامج الارتقاء بمستوى الخدمات ، الذي قال القائمون عليه أنه يهدف إلى تصحيح مسار عمل الخدمات الصحية.
وفي تصريح له لفت مدير مكتب الصحة والسكان في عدن د. الخضر لصور إلى أن القطاع الصحي تأثر بشكل كبير نتيجة الاستهداف الممنهج الذي أرتكبته قوات الحوثي وصالح منذ أكثر من عام بما انعكس سلبا على تلبية الاحتياجات الصحية للمواطنين منوها بجهود دولة الإمارات الشقيقة لدعم القطاع الصحي في المحافظات المحررة وخاصاً العاصمة المؤقتة للبلاد عدن .
واتفق المشاركون على برنامج متكامل للنهوض بالقطاع الصحي في عدن ويشمل التوسع في تقديم الخدمات الصحية الحالية لمواكبة الزيادة السكانية، وتنفيذ برامج طارئة تقدم حلولا مبتكرة لأزمة الكهرباء واستهلاك الوقود في مستشفيات المدينة .

ورصد الاجتماع عدد من التجاوزات منها تسريب بعض الأدوية التي تقدم من الجهات الداعمة وبيعها في السوق السوداء ،وشكاوى المواطنون حول غياب أدوية بعض الأمراض المزمنة التي أختفت بشكل مفاجئ من مستودعات مكاتب الصحة .
وأكد الاجتماع على ضرورة تنفيذ ورش عمل للمسح الميداني والحد من العشوائية في مكاتب الصحة التي تجعل الصورة الصحية في الدولة، مزيجاً من الإنجازات المتلاحقة، المكتنفة بالعديد من التحديات الخاصة والخطيرة، والتي تتطلب مواجهتها يقظة دائمة وفعالية خاصة في التنفيذ والأداء.

رابط الفيديو : https://youtu.be/4YbA8FqVwSU

13876322_1748008702121826_7639636362008467025_n 13906982_1748009688788394_6431294660135717438_n

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.