زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:58 توقيت مكة - 15:58 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب
زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

يافع نيوز – البيان

هل تذكرون هايدي؟!

مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ تقع مدينة الطرق المختصرة، إنها زيورخ أكبر وأهم المدن السويسرية، تتمتع بمناظرها الخلابة ومبانيها العتيقة وإطلالتها الرائعة على سلسلة جبال الألب وبحيرة زيورخ الساحرة، ويعود تاريخ بيوتها القديمة إلى العصور الوسطى وعصر النهضة. وانطلاقاً من كونها عاصمة للحياة العصرية تقدم زيورخ مزيجاً مميزاً من المغامرة والمتعة والطبيعة والثقافة.

أين تقيم؟
بعد تجديده بتكلفةٍ زادت على 365 مليون دولار، أضحى فندق “دولدر غراند” منتجعاً عصرياً يجمع بين فخامة الماضي وحداثة العصر. يوفر الفندق، ذو النجوم الـ5، أعلى متطلبات الخدمة الراقية والمفصلة حسب الطلب. إذ يطلب قسم مختص في الفندق من ضيوفه قبل إبلاغهم بالخدمات التي يفضلونها، قبل وصولهم ليتمّ تخصيص أماكن نزلهم حسب رغبتهم.

يبعد الفندق عشرين دقيقة فقط عن المطار، وست دقائق عن وسط زيوريخ. ومن أبرز المعالم المحيطة به مركز المدينة، والجبال السويسرية الشهيرة ومنتجعات التزلج على الثلوج التي يُمكن الوصول إليها برحلة لا تزيد مدّتها على ساعة واحدة. كما تحيط بالفندق غابات طبيعية يُمكن للضيوف زيارتها.

ويشكّل المنتجع الصحيّ في الفندق دعوة للصحة والسعادة والرفاهية، إذ يُساعد الضيوف على إعادة إحياء الروح والجسد بتناغم يتناسق مع الراحة البدنية والانسجام الداخلي. \

ويضم 21 غرفة للمعالجة وحوض سباحة كبيراً مزوّداً بإطلالةٍ بانوراميّة، وقسم مخصصّ للرجال وآخر منفصل للنساء.

ماذا تأكل؟
يتميز المطبخ السويسري بتنوعه أطباقه ونكهاته، ولكل منطقة فنونها الخاصة في الطهي وفقاً لاختلاف المناخ واللغات، في حين أن بعض الأطباق مثل فوندو، راكليتي أو روستي منتشرة ومعروفة عبر البلاد.

يستخدم في المأكولات السويسرية التقليدية نفس المكونات لتلك الموجودة في بلدان أوروبية أخرى، وكذلك منتجات الألبان والأجبان فريدة من نوعها مثل غروييري، التي تنتج في الوديان التي تعود إلى Emmental.

وتشتهر سويسرا عموماً بصناعة الجبن وتنتج 450 نوعاً مختلفاً، ولكل منها طعم فريد ومميز. وخلال إقامتك في زيورخ، ستحظى بفرصة تذوق بعض الأطباق المحلية مثل الجبن المعروفة باسم ملاكوف وشرائح الجبن المحمص وكعك الجبن ومخفوق الجبن الشهير. لا تقدم مطاعم زيورخ أطباق الجبن فحسب، بل تقدم أطباقاً عالمية وراقية.

ماذا تزور؟
البلدة القديمة هي أهم أحياء زيورخ حيث تجد فيها أكبر عدد من النوادي الليلية في سويسرا، وأحد أشهر الشوارع التجارية والكثير من العروض الثقافية. طريق المحطة أو شارع باهنهوف كما يسميه المحليون هو أكبر شوارع المدينة التجارية ويضم أشهر بيوت الأزياء العالمية ومحلات المجوهرات والساعات وهو أفضل الأماكن للتسوق.

ويقام سنوياً في المدينة عدد من المهرجانات والاحتفالات منها “سيكسيلاتين” وإجازة فصل الربيع التقليدية (يقام في شهر إبريل). وهناك احتفال “استريت باراد” ويعتبر أحد أكبر الاحتفاليات العالمية على موسيقي التيكنو، وهو يشبه العرض العسكري في الشارع ويشارك فيه عدد كبير من البلدان المجاورة لزيوريخ ومن كل أنحاء سويسرا (يقام في شهر أغسطس).

لا ننسى بالطبع مهرجان زيوريخ الذي يعرض مجموعة متميزة من الأوبرا والحفلات الموسيقية والأعمال الدرامية والرقص وعروض مسرحية في الهواء الطلق (يقام في شهري يونيو ويوليو).

يمكنك قضاء وقت ممتع بالتجول في المدينة سيراً على الأقدام أو الإبحار بقارب في مياه البحيرة أو الصعود إلى قمة يوتلي بيرغ على متن قطار يوتلي بيرغ التاريخي الذي يصعد بك إلى قمة الجبل.

أيضاً لدى زيورخ الشيء الكثير لتقدمه لعشاق الفن، حيث تضم وحدها ما يربو على 50 متحفاً منها 14 متحفاً للفن.

ويزخر متحف الفنون الجميلة ويعرف باسم كونستهاوس زيورخ بمجموعات مهمة من الرسومات والتماثيل والصور الفوتوغرافية والفيديوهات.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.