وكالة سبأ الشرعية: مقاومة البيضاء تأسر خمسة حوثيين وتقتل آخرين خلال تصديها لهجوم الميليشيا على قرية “ذي كالب” | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 06:11 توقيت مكة - 21:11 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وكالة سبأ الشرعية: مقاومة البيضاء تأسر خمسة حوثيين وتقتل آخرين خلال تصديها لهجوم الميليشيا على قرية “ذي كالب”
وكالة سبأ الشرعية: مقاومة البيضاء تأسر خمسة حوثيين وتقتل آخرين خلال تصديها لهجوم الميليشيا على قرية

يافع نيوز – سبأ:

تمكنت المقاومة الشعبية من أسر خمسة من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية كما قتل وأصيب عدد من عناصر الميليشيا خلال تصدي رجال المقاومة من أبناء قيفة رداع لحملة عسكرية تابعة للميليشيا على قرية ذي كالب بمديرية القريشية التابعة لقيفة رداع بمحافظة البيضاء.

وقال مصدر في المقاومة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان المقاومة تمكنت من التصدي للحملة المكونة من دبابة وعربة بي أم بي وخمسة اطقم عسكرية وكبدوا المليشيات خسائر في الارواح والعتاد وأجبروهم على التراجع.

واشار الى أن الميليشيا الانقلابية حشدت مقاتليها منذ ساعات الفجر الأولى وحاول التقدم نحو قرية ذي كالب من جهات عدة قبل أن يتصدى لهم رجال المقاومة من أبناء القبائل واشتبكوا معهم بمختلف الاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأضاف المصدر ” كعادتها حينما عجزت الميليشيا عن احراز أي تقدم لجأت إلى قصف منازل وممتلكات المدنيين، حيث قامت بالقصف العشوائي بالمدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات والبي أم بي إلى وسط قرية “ذي كالب” بشكل همجي وهستيري.

ودعا المصدر الحكومة والجيش الوطني الى مساندة مقاومة البيضاء للتصدي للاعتداءات والحملات المتكررة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي وصالح على عدد من قرى ومديريات المحافظة .

كما دعا قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لسرعة التدخل وقصف الأسلحة الثقيلة للحوثيين التي تستهدف بها مزارع ومنازل وممتلكات المدنيين بشكل مستمر.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.