( تقرير) المخلوع والحوثيين يضعون صنعاء امام “الحرب” كخيار وحيد | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 05:13 توقيت مكة - 20:13 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
( تقرير) المخلوع والحوثيين يضعون صنعاء امام “الحرب” كخيار وحيد
( تقرير) المخلوع والحوثيين يضعون صنعاء امام

يافع نيوز – تقرير – خاص:

وضعت مليشيات المخلوع صالح والحوثيين الانقلابية، صنعء امام خيار الحرب، كخيار وحيد لا بديل عنه، بعد تعمدهم في افشال مشاورات الكويت التي تبحث عن مخرج من اجل السلام الدائم في اليمن.

ورغم ان التحالف العربي، اكد مرار ان السلام في اليمن يجب ان يكون مخرجا لمشاكل البلد، من خلال المشاورات السياسية، وكذلك الامم المتحدة أكدت على ذلك مرارا، والحكومة اليمنية الشرعية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي، إلا ان المليشيات الانقلابية وضعت صنعاء ومحافظات اليمن امام خيار الحرب .

بين الحرب والسلام: 

استبقت مليشيات الحوثي والمخلوع المدة المزمنة المحددة للخروج بحلول في مشاورات الكويت، والالتزام بالنقاط الخمس التي حددها مبعوث الامم المتحدة، باعلان مجلسا سياسيا بينهم والمخلوع صالح، رغم انهما حلف شن الحرب على بقية محافظات اليمن وانقلب على الشرعية.

واعد سياسيون يمنيون وخليجيون ان المليشيات اطلقت رصاصة الرحمة على المشاورات التي تدخل شهرها الخامس دون تحقيق اي انجاز يذكر.

واعتبر السياسيون، ان المليشيات، جعلت خيار الحرب هو الوحيد فيما يخص صنعاء، بدلا من الحل السياسي الذي كان يجب ان يفضي الى حل سياسي ويوقف الحرب ونزيف الدم في اليمن.

معركة صنعاء: 

اليوم باتت معركة صنعاء خيارا وحيدا امام الشرعية وحلفاءها والتحالف العربي، لكن السؤال المطروح هل هناك جدية من قبل حلفا الشرعية من قوى الشمال التابعة لعلي محسن الاحمر وحزب الاصلاح، في خوض معركة صنعاء وتخليصها من المليشيات.

وكان خاطب السياسي الخليجي د. فهد الشليمي، رئيس هيئة الاركان محمد علي المقدشي، بلهجة قوية، سائلا اياه بالقول ( هلي لديك وجيشك الشجاعة في التقدم نحو صنعاء بدلا من بيع الاسلحة..؟”.

ومع هذا تبقى مسالة دخول صنعاء، هي الفاصل في تغيير معادلة الاحداث، إما دخولها بالحرب، او بالسلام، وهذا ما ستكشف عنه الايام القليلة القادمة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.