fbpx
عقد مؤتمر جنوبي جامع مهمة عاجلة

اذكر ان الدكتور محمد حيدرة مسدوس كتب قبل فترة ان الحوثيين ماعندهم قضية ولكن عندهم قيادة بينما الجنوبيين عندهم قضية ولكن ماعندهم قيادة أردت من خلال هذه المقدمة كمدخل الحديث بصدد انشغال الجنوبيين ومايطرح من أفكار ونقاشات بصدد ما اقدم عليه المخلوع والحوثي من تشكيل مجلس مشترك ودعوة البعض إلى إتخاذ خطوات جنوبية مماثلة وننسى ان في الشمال هناك قيادة موحدة أو يمكن القول ان الحوثيين لهم قائد واحد والآخرين يقودهم المخلوع بل يمكن القول ان القائد الذى يقود المعارك العسكرية والسياسية هو الرئيس المخلوع ولذلك استطاع المخلوع من إدارة الأمور والتحكم في إدارة اللعبة التى يتحكم المخلوع بكل خيوطها عكس الجنوبيين الذي يفتقدون لقيادة تقود إدارة الصراع والعملية السياسية قيادة يجمع عليها  الغالبية فكيف يطالب البعض بتشكيل مجلس جنوبي او غيره وهم غير موحدين

سوف يظل الجنوبيين في هذا التيه السياسي والتخبط يلهثون خلف الأحداث  ويتخبطون في مواقفهم ويضيعون الفرص فرصة تلو اخرى مالم يمتلكون قيادة يتفق ويتوافق عليها الجنوبيين .

لقد طالب الكثير ومن وقت مبكر إلى ضرورة عقد مؤتمر جنوبي جامع لتشكيل جبهه موحدة وقيادة موحدة

اي حديث عن تشكيل قيادة جنوبية او مجلس الخ. .. بدون أن يلتقى الجنوبيين في مؤتمر عام هو مجرد كلام للاستهلاك والتنفيس ليس الا ..

لقد باتت اليوم الحاجة الى عقد مؤتمر جنوبي موحد أكثر من اي وقت مضى لتشكيل قيادة جنوبية موحدة فهل يستشعر الجميع المسؤولة والمخاطر والتحديات  التى يتعرض لها الجنوب وتتطلب سرعة التحرك نحو عقد المؤتمر الجنوبي الذي سوف يضع الجنوب والجنوبيين على أعتاب مرحلة جديدة من العمل الجنوبي الموحد وينهي حاله التمزق والضياع ….

ان عقد مؤتمر جنوبي في مثل هذه الظروف ليس فقط ضرورة بل مهمة وطنية ومسؤولة تاريخه تقع على عاتق كل النخب والقوى السياسية الجنوبية إذا ماترفعت هذه القوى عن ذاتياتها واستشعرت واجبها الوطني تجاه الجنوب …

ابو وضاح الحميري
صالح محمد قحطان المحرمي
30 يوليو 2016م