أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عقد مؤتمر جنوبي جامع مهمة عاجلة
  • منذ 4 شهور
  • 11:53 ص

اذكر ان الدكتور محمد حيدرة مسدوس كتب قبل فترة ان الحوثيين ماعندهم قضية ولكن عندهم قيادة بينما الجنوبيين عندهم قضية ولكن ماعندهم قيادة أردت من خلال هذه المقدمة كمدخل الحديث بصدد انشغال الجنوبيين ومايطرح من أفكار ونقاشات بصدد ما اقدم عليه المخلوع والحوثي من تشكيل مجلس مشترك ودعوة البعض إلى إتخاذ خطوات جنوبية مماثلة وننسى ان في الشمال هناك قيادة موحدة أو يمكن القول ان الحوثيين لهم قائد واحد والآخرين يقودهم المخلوع بل يمكن القول ان القائد الذى يقود المعارك العسكرية والسياسية هو الرئيس المخلوع ولذلك استطاع المخلوع من إدارة الأمور والتحكم في إدارة اللعبة التى يتحكم المخلوع بكل خيوطها عكس الجنوبيين الذي يفتقدون لقيادة تقود إدارة الصراع والعملية السياسية قيادة يجمع عليها  الغالبية فكيف يطالب البعض بتشكيل مجلس جنوبي او غيره وهم غير موحدين

سوف يظل الجنوبيين في هذا التيه السياسي والتخبط يلهثون خلف الأحداث  ويتخبطون في مواقفهم ويضيعون الفرص فرصة تلو اخرى مالم يمتلكون قيادة يتفق ويتوافق عليها الجنوبيين .

لقد طالب الكثير ومن وقت مبكر إلى ضرورة عقد مؤتمر جنوبي جامع لتشكيل جبهه موحدة وقيادة موحدة

اي حديث عن تشكيل قيادة جنوبية او مجلس الخ. .. بدون أن يلتقى الجنوبيين في مؤتمر عام هو مجرد كلام للاستهلاك والتنفيس ليس الا ..

لقد باتت اليوم الحاجة الى عقد مؤتمر جنوبي موحد أكثر من اي وقت مضى لتشكيل قيادة جنوبية موحدة فهل يستشعر الجميع المسؤولة والمخاطر والتحديات  التى يتعرض لها الجنوب وتتطلب سرعة التحرك نحو عقد المؤتمر الجنوبي الذي سوف يضع الجنوب والجنوبيين على أعتاب مرحلة جديدة من العمل الجنوبي الموحد وينهي حاله التمزق والضياع ….

ان عقد مؤتمر جنوبي في مثل هذه الظروف ليس فقط ضرورة بل مهمة وطنية ومسؤولة تاريخه تقع على عاتق كل النخب والقوى السياسية الجنوبية إذا ماترفعت هذه القوى عن ذاتياتها واستشعرت واجبها الوطني تجاه الجنوب …

ابو وضاح الحميري
صالح محمد قحطان المحرمي
30 يوليو 2016م

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.