تعرف على أطول نساء ورجال العالم | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 09:27 توقيت مكة - 12:27 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تعرف على أطول نساء ورجال العالم
تعرف على أطول نساء ورجال العالم

يافع نيوز – رويترز

أظهرت أكبر دراسة على الإطلاق تجرى على طول الإنسان في مختلف أنحاء العالم أن الرجال الهولنديين هم الأطول على مستوى العالم بمتوسط طول 182.5 سنتيمترا، وأن النساء اللاتفيات هن الأطول بمتوسط طول 170 سنتيمترا.
وتبين أيضا أن رجال تيمور الشرقية كانوا الأقصر على مستوى العالم في عام 2014 بمتوسط طول 160 سنتيمترا، وأن نساء غواتيمالا كن الأقصر في نفس العام بمتوسط طول 149 سنتيمترا.
وكشف البحث -الذي قاده علماء من الكلية الملكية البريطانية ونشر في مجلة “إي لايف”- أن بعض الدول توقف نمو قامة سكانها على مدار ثلاثين أو أربعين عاما مضت رغم ازدهار نموها في مطلع القرن الذي شملته الدراسة.
وجاءت الولايات المتحدة في صدارة الدول التي ثبت فيها نمو مستوى الطول، تليها بريطانيا وفنلندا واليابان. وفي الوقت نفسه، ما زالت شعوب إسبانيا وإيطاليا والعديد من بلدان أميركا الجنوبية وشرق آسيا تزداد طولا.
وعلى العكس من ذلك شهدت بعض الدول في منطقة الصحراء الأفريقية وشمال أفريقيا والشرق الأوسط انخفاضا في متوسط الطول على مدار العقود الثلاثة أو الأربعة الماضية.
ويتأثر طول الإنسان بشدة بالتغذية والعوامل البيئية على الرغم من أن العوامل الوراثية يمكن أن تلعب دورا في ذلك، ويكون الأطفال والمراهقون الذين يحصلون على تغذية أفضل ويعيشون في بيئات أفضل أكثر طولا.
ويشير البحث أيضا إلى أن صحة الأم وتغذيتها أثناء فترة الحمل قد تلعبان دورا في مستوى طول أبنائها.
وشارك في إعداد البحث فريق مكون من ثمانمئة فرد تعاونوا مع منظمة الصحة العالمية، واستخدموا بيانات من مصادر متنوعة شملت بيانات تجنيد عسكري ومسوح صحة وتغذية للسكان ودراسات للأمراض.
واستخدم العلماء هذه البيانات لجمع معلومات متعلقة بالطول للسكان في عمر 18 سنة في عام 1914 ومقارنتها بالطول للسكان في عمر 18 سنة في عام 2014.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.