fbpx
شاهد بالفيديو.. إعترافات منفذي مجزرة دار المسنين في العاصمة عدن
شارك الخبر
شاهد بالفيديو.. إعترافات منفذي مجزرة دار المسنين في العاصمة عدن

يافع نيوز – خاص

ألقت وحدة متخصصة بمكافحة الإرهاب تابعة لإدارة امن عدن القبض على أفراد الخلية الإرهابية التي نفذت الهجوم على مبنى دار المسنين في حي الشيخ عثمان في 4مارس 2016م ،وارتكبت مجزرة نكراء بحق نزلاء الدار.

واعترف الإرهابيون بإرتكابهم العملية والقيام بتصفية المشرفات على الدار من أصول هندية وكذا قتل طاقم حراسة الدار وسائق الحافلة التابعة للدار .

واعترف احد الإرهابيين أثناء التحقيق أنهم قبل أقدامهم على العملية قاموا باستفتاء احد أئمة المساجد بالمنطقة ويدعى (م.ع.س) والذي أفتاهم بجواز قتل القائمين على الدار حال كانوا يقومون بدعوات التنصير .

وأضاف الإرهابي المدعو(ش.ح.ا) المنتمي  إلى تنظيم القاعدة اعترف أيضا بأنه وبقية أفراد الخلية الإرهابية أجتهدو حين شرعوا بتصفية عمال الدار وأفراد الحراسة وكل من قابلهم أثناء عملية الاقتحام الإجرامية قبل أن ينسحبوا إلى منطقة قريبة من الموقع المستهدف .

كما أدلى احد المتهمين الرئيسين أثناء التحقيق معه ويدعى (م.ع.س.) وهو إمام مسجد بأنه أفتى أفراد الخلية التي نفذت العملية الإرهابية بجواز تصفية المشرفات على الدار من الأجانب إذا كن يقمن بدعوات التنصير فيما تولى بقية أفراد الخلية تنفيذ العملية .

وأثناء سير التحقيق اعترف احد المتهمين الضالعين من أفراد الخلية الإرهابية مسئوليتهم عن تنفيذ عملية سابقة استهدفت حافلة ركاب تقل عمال وطاقم التمريض بمستشفى باصهيب العسكري منتصف يونيو 2014م وهي العملية التي راح ضحيتها العشرات من العمال بين قتيل وجريح موضحا أن المتهم الأول بتصفية عمال مستشفى باصهيب هو الآن قيادي بارز في تنظيم داعش الإرهابي .

*عبدالرحمن النقيب
المتحدث الرسمي لشرطة عدن
الخميس الموافق 28 يوليو 2016م

https://youtu.be/xi2gbCMolRc

أخبار ذات صله