fbpx
قوات الحزام الأمني تحقق انجاز امني جديد و تلقي القبض على العصابة التي ارتكبت مجزرة دار المسنين بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

القت قوات الحزام الأمني بمدينة عدن خلال الأيام الماضية القبض على العصابة التي ارتكبت واقعة قتل أكثر من 16 شخص بدار للعجزة بعدن قبل أشهر .
وقال مصدر امني لمركز الاعلام الامني بالحزام الامني ان واقعة ضبط هذه العصابة جاء بعد أشهر من التحريات والمتابعة والتي انتهت أخيرا بضبط أفراد العصابة موضحا بان أفرادها اعترفوا بارتكاب هذه الجريمة .
وباشر محققون من جهاز الحزام الأمني وقوات الطوارئ بالتعاون مع ادارة الامن بعدن التحقيق مع أفراد العصابة حيث اعترف احد أعضاء العصابة ويدعى شكري حسين احمد السقاف من ساكني شارع أول نظرة بحي القاهرة بمديرية المنصورة بارتكابه هذه الجريمة .
وأكد المصدر الأمني ان السلطات تواصل التحقيق مع أفراد العصابة لاستكمال جمع خيوط الجريمة وضبط أي أطراف أخرى قد تكون شاركت فيها .
واوضح المصدر ان العملية تمت بالتنسيق بين الحزام الامني وقوات الطوارئ وادارة أمن عدن
وفي الـ 4 من مارس 2016 قتل 16 من نزلاء دار للعجزة يقع بحي الشهيد عبدالقوي بالشيخ عثمان ظهر يوم الجمعة اثر هجوم مسلح نفذه مجهولون واستهدف الدار واستخدمت فيه اسلحة رشاشة .
وقال المصدر يومها ان اربعة مسلحين طرقوا الباب واخبروا الحارس أنهم قدموا لزيارة امهم بالدار ولحظة قيام الحارس بفتح الباب باشروه باطلاق نار ودخلوا إلى داخل الدار وفتحوا النار بشكل عشوائي على طاقم التمريض من الممرضات الهنديات والنزلاء العجزة .

ونجت من الهجوم ممرضة هندية واحدة كانت لحظة الهجوم بأحد المخازن التابعة للدار حيث اختبت داخل ثلاجة تبريد .

وأسفر الهجوم عن مقتل مالايقل عن 12 من نزلاء الدار وهم من كبار السن والعجزة وحارس بالاضافة الى 4 ممرضات هنديات.

image

أخبار ذات صله