كاظم الساهر على مسرح «الجنوبي» وباقة منوعة من قديم وجديد الأغاني والمواويل | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 04:20 توقيت مكة - 19:20 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
كاظم الساهر على مسرح «الجنوبي» وباقة منوعة من قديم وجديد الأغاني والمواويل
كاظم الساهر على مسرح «الجنوبي» وباقة منوعة من قديم وجديد الأغاني والمواويل

 

يافع نيوز – القدس العربي

أطل قيصر الأغنية العربية الفنان العراقي كاظم الساهر على زوار مهرجان جرش للثقافة والفنون وعلى المسرح الجنوبي في التاسعة والنصف امس بباقة جديدة من الأغنيات والألحان الغنية بالقصيد الشعري والمواويل.
الساهر يجمعه مع مهرجان جرش تاريخ عريق، حيث كان الأردن أول من احتضن أغنياته الأولى عندما قدم أغنياته «عبرت الشط» و«لدغة الحية» و«أودعك يالعزيز» و«يا رايح لعمَّان.. وصل لحبيبي سلام». بعد عمان توجه الساهر إلى بيروت بدعوة من مدير الأعمال علي المولا، حيث أقام له حفلات ناجحة ليقوم بعدها المنتج «محمود موسي – ريلاكس إن» بتسهيل وصوله للقاهرة 1994 لتبدأ بعد ذلك مرحلة جديدة في حياته الفنية.. وذلك من خلال اهتمامه بالقصيدة.. فبعد أن قدم له الشاعر عزيز الرسام، وكريم العراقي مجموعة من الأغاني الناجحة.. اتجه إلى قصائد نزار قباني.. ذلك أنه أدرك بذكائه أن هذه الأغاني بما تحمله من موسيقى داخلها، ورمانسيتها، وشهرة صاحبها، سوف تحقق الانتشار على مستوى العالم العربي.
توالت نجاحات الساهر، حيث فازت أغنية «ها حبيبي» بجائزة الأوسكار من مجلة «السينما والناس» في مصر عام 1997، وقدم أغنية «تذكر»، التي ترجمت إلى 18 لغة عالمية وكانت أفضل أغنية للاطفال، وفازت «أنا وليلى»، بالاغنية الأكثر تأثيرا في استفتاء إذاعة «بي بي سي» وأغنيته «وإني أحبك» وصفها النقاد بأنها عمل سيمفوني، وكذلك أغنية «مدينة الحب»، التي وصفت بعروس الأغاني لهذا القرن، ولقبت أغنيته «لا يا صديقي» بأسطورة الأغاني العربية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.