fbpx
الهلال الاحمر الاماراتي يفتتح مركزاً صحياً بمنطقة شحير بحضرموت
شارك الخبر
يافع نيوز – غيل باوزير –علي الجفري
 
افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة مشرفي مشاريع الهلال بحضرموت شوقي التميمي و المهندس خليل التميمي، مركزاً صحياً في منطقة شحير بمحافظة حضرموت بعد استكمال اعمال الصيانة وتأثيثها بكامل التجهيزات والادوات الصحية من قبل الهيئة، وذلك في إطار المشاريع الصحية التي ينفذها الهلال في حضرموت لمساعدة شعبها على استعادة عافيته جراء الأحداث الاخيرة التي  شهدتها المحافظة .
 
الأخ شوقي التميمي أكد في حفل إعادة تأهيل وتشغيل المركز الصحي في مرحلة الاولى ان هذا المشروع الحيوي يأتي ضمن مشاريع كثيرة يعمل الهلال على تنفيذها على ارض الواقع وإعادة تأهيل البنية التحتية بمحافظتي حضرموت ، مشيراً إلى ان المشروع يكتسب حيوية كبيرة كونه يقع في منطقة لا توجد فيها أي مستشفى او مركزاً صحياً خلاف هذا المركز .
 
مضيفاً في كلمته خلال مراسم الافتتاح، أن أعادة افتتاح هذا المشروع الحيوي يأتي تجسيداً للاهتمام الذي تولية دولة الامارات وقيادتها الرشيدة، لتحسين الأوضاع الإنسانية بصورة عامة، والصحية بصفة خاصة لأبناء حضرموت وتعزيزاً للمبادرات التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لتخفيف معاناتهم ، ودعم قدراتهم لمواجهة الظروف التي يتعرضون لها.
 
لافتاً الى ان مشاريع ترميم وصيانة المرافق الصحية ، ما هو إلا حلقة في سلسلة المشاريع التنموية التي ستنفذها الهيئة في محافظة حضرموت  وتحسين أوضاعهم الإنسانية وتلبية متطلباتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.
وتجول وفد الهلال الاماراتي  في أقسام المركز واطلعوا على التجهيزات في صيدلة المركز والمختبر وقسم الطوارئ وكافة الأجهزة المتوفرة في المختبر والأدوية والمستلزمات واستمعوا إلى مديره عن الخدمات التي سيقدمها للمرضى.
 
وبدورة عبر مدير المركز الصحي بمنطقة شحير الدكتور فايز محمد العوبثاني عن شكره لدولة الإمارات وهلالها الأحمر الإماراتي على كل الجهود التي يبذلها في أعادة بناء البنية التحتية في حضرموت وتأهيل المركز الصحي بمنطقة شحير التي تخدم حوالي  أكثر من 3 ألاف اسرة بحدود 15 الف نسمة في مساحة جغرافية 20 كيلو مربع .
 
 يذكر ان محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك دشن يوم امس الأثنين العمل بالمنظومة القضائية وافتتاح محكمة ونيابة الاستئناف بالمكلا  بعد عام من سقوطها بيد تنظيم القاعدة ، وذلك بعد تأهيلها وتأثيثها بكامل التجهيزات المكتبية من قبل هيئة الهلال الاحمر الاماراتي ضمن مبادراتها ومشاريعها الخيرية ، لإعادة بناء البنية التحتية في محافظة حضرموت.
أخبار ذات صله