محافظ حضرموت يصدر قرارات جديدة ويلتقي بالشركة الاقتصادية المصرية العاملة في مجال التعدين | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ حضرموت يصدر قرارات جديدة ويلتقي بالشركة الاقتصادية المصرية العاملة في مجال التعدين
محافظ حضرموت يصدر قرارات جديدة ويلتقي بالشركة الاقتصادية المصرية العاملة في مجال التعدين


المكلا/ خاص :
أصدر محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك القرار رقم (78) لسنة 2016 والذي قضى بتكليف الأخ المهندس / فائز أحمد عمر باصره مديرا عاما لهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت.
كما صدر اليوم القرار رقم (79) لسنة 2016 والذي قضى بتكليف الأخ المهندس / صلاح أحمد أبوبكر بابحير نائبا لمدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت .
و صدر اليوم القرار رقم (80) لسنة 2016 والذي قضى بتكليف الأخ المهندس / أحمد صالح محمد باباسط مستشار لهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت لشؤون التعدين.
كما صدر اليوم القرار رقم (81) لسنة 2016 والذي قضى بتكليف الأخ/ عبدالله علي محمد سويد مستشار لهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت لشؤون المحاجر والكسارات. و صدر اليوم القرار رقم (82) لسنة 2016 والذي قضى بتكليف الأخ المهندس / أسامه شيخ عمر باشراحيل مديرا لمكتب هيئة استكشاف و إنتاج النفط -مكتب حضرموت. كما صدر اليوم القرار رقم (83) لسنة 2016 والذي قضى بتكليف الأخ/ سعيد عبدالله سعيد باغويطه نائبا لمدير لمكتب هيئة استكشاف و إنتاج النفط -مكتب حضرموت.

 

محافظ حضرموت يلتقي بالشركة الاقتصادية المصرية العاملة في مجال التعدين

المكلا – نرجس الملاحي

أكد محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك على توجه السلطة المحلية بالمحافظة لتهيئة المناخ الاستثماري ليكون مغريا وجاذبا للاستثمارات سواء المحلية او الخارجية ، والسعي لإيجاد شروط ومعايير تنافسية ومحفزة لجذب الاستثمار والمستثمرين .

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الثلاثاء مدير شركة المركز الاقتصادي المصري العاملة في مجال التعدين في اليمن, لبحث العمليات الاستثمارية التي تنوي القيام بها في المحافظة وكيفية استغلال خام الرمال السوداء في منطقة السفال في مديرية بروم ميفع.

و رحب الأخ المحافظ بالشركة المصرية الخاصة بتعدين الرمال والتي ستسهم بشكل فعال في مجال الاستثمار في المحافظة من خلال تصدير الرمال واستغلالها وخلق فرص عمل لأبناء حضرموت .
من جانبه أكد مدير الشركة في اليمن الأخ / أشرف عماد صديق أن الشركة متشجعة لعملية الاستثمار في حضرموت والتي تعتبرها بيئة خصبة للاستثمار.

مستعرضا الأعمال التي نفذتها الشركة في المحافظة سابقا وتصديرها لأكثر من 1500طن من المواد الخام عبر ميناء المكلا من الرمال السوداء الى الخارج من أجل معالجتها. مشيراً إلى أن الشركة تنوي حاليا العمل على الفصل المعدني للرمال السوداء محليا داخل المحافظة .
حضر اللقاء المدير العام لمكتب وزارة النفط والمعادن بساحل حضرموت المهندس / هشام الهندي ..

 

محافظ حضرموت يؤكد على دعم المشاريع المساهمة في امتصاص البطالة وتوفير فرص عمل للشباب
المكلا – خاص:
التقى محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن / أحمد سعيد بن بريك بمدينة المكلا اليوم بمسئول برنامج النقد مقابل العمل في الصندوق الاجتماعي للتنمية الأخ / عبدالله شيخ باهارون .
وخلال اللقاء قدم باهارون شرح مفصل حول نشاط المشروع والذي يهدف الى تشغيل الشباب .
مستعرضاً الصعوبات التي تواجه سير عمل المشروع مطالباً السلطة المحلية بتقديم أوجه الدعم والمساندة حتى يستطيع المشروع أن يفي بالتزاماته و تنفيذ برامجه ليستفيد منها أكبر عدد من الشباب العاطلين عن العمل .. من جانبه دعا محافظ محافظة حضرموت إلى ضرورة توسيع نشاط المشروع ليغطي كثير من الأعمال والمشاريع الصغيرة لما من شأنه استعياب المزيد للشباب .
مؤكداً على دعم السلطة المحلية لمثل هذه المشاريع التي تسهم في امتصاص البطالة ومساعدة الشباب لإيجاد فرص عمل شريفة تستغل طاقاتهم في عملية البناء والتنمية وتحفزهم لابتكار مشاريع وافكار تعود عليهم بالنفع وعلى مجتمعهم . حضر اللقاء الأخ / محمد عبدالكريم باجسير ضابط المشاريع بالمشروع .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.