محافظ حضرموت يدشن العمل بالمنظومة القضائية ويفتتح محكمة ونيابة الاستئناف بالمكلا | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ حضرموت يدشن العمل بالمنظومة القضائية ويفتتح محكمة ونيابة الاستئناف بالمكلا
محافظ حضرموت يدشن العمل بالمنظومة القضائية ويفتتح محكمة ونيابة الاستئناف بالمكلا

المكلا – علي الجفري – تصوير احمد بانافع
دشن محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك صباح اليوم العمل بالمنظومة القضائية وافتتاح محكمة ونيابة الاستئناف بالمكلا  بعد عام من سقوطها بيد تنظيم القاعدة ، وذلك بعد تأهيلها وتأثيثها بكامل التجهيزات المكتبية من قبل هيئة الهلال الاحمر الاماراتي ضمن مبادراتها ومشاريعها الخيرية ، لإعادة بناء البنية التحتية في محافظة حضرموت.
 
وفي التدشين الذي حضره رئيس محكمة استئناف المكلا القاضي سمير شوطح و المدير العام لمديرية مدينة المكلا سالم علي بن الشيخ ابوبكر و ممثل الهلال الاحمر الاماراتي شوقي التميمي وعدد من القصاء ومدراء عموم والشخصيات الاجتماعية ، أعرب محافظ حضرموت عن سعادته في تدشين العمل بالمنظومة القضائية وافتتاح محكمة ونيابة الاستئناف بالمكلا .
 
ولفت المحافظ بن بريك إلى أن تطوير وتحسين مبنى المحكمة من اهم محاور استراتيجية الدولة في تحسين بيئة عمل القضاء ومظهرا من مظاهر تحقيق العدالة، مؤكدا على دعم القضاء ومساعدته في بلوغ غايته على تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.
 
مشيرا ان مشروع اعادة ترميم وتأهيل المباني القضائي الممول من هيئة الهلال الاحمر الاماراتي، سيستمر وبوتيرة متصاعدة في تقديم كافة اشكال العون لدعم القضاء بما يحقق رؤية القضاء الاستراتيجية واهدافه المنشودة.
 
وأكد  انه منذ تحرير مدينة المكلا من تنظيمات القاعدة الارهابي حتى أطلقت الإمارات خطواتها الإنسانية العاجلة عبر هلالها الاحمر الاماراتي، من أجل إعادة الحياة والأمل لهذه المرافق والمنشآت الحيوية، وتبنت مشاريع تنموية لإعادة تأهيل عدد من المرافق بمديرية المكلا.
 
 مضيفاً بأن افتتاح المحكمة ما هو الا رسالة للمواطن بأن المحاكم موجودة في مديرية المكلا لحل مشاكلهم ولأن أبناء المكلا تعودوا على النظام والقانون وعلى الدولة المدنية، وان المحكمة تمثل ملجأ المواطن لأخذ الحق والبحث عن العدالة وهي تكملة للحياة المدنية في المحافظة.
 
وشكر بدوره دولة الإمارات العربية المتحدة وهلالها الاحمر الاماراتي على كل الجهود التي يبذلها في جميع المجالات  والتي قد أعادت الروح لتدب من جديد في أورقة عدد من المباني الحكومية بمدينة المكلا، عقب أعمال التأهيل والترميم التي أطلقتها الهيئة لإعادة الأمل وإعمار ما دمره تواجد تنظيم القاعدة في هذا المباني الحكومية التي حولتها الى متارس منذ احتلال مدينة المكلا لأكثر من عام .
 
وفي نهاية حفل الافتتاح، قام المسؤولون والمشاركون في الاحتفال برئاسة القاضي سمير شوطح بجولة في مقر محكمة استئناف المكلا ، واطلعوا على التصليحات واعادة التأهيل في الطابق الاول.
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.