شرطة عدن توضح تطورات الاحداث العارضة في عدن مساء امس | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 05:53 توقيت مكة - 20:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
شرطة عدن توضح تطورات الاحداث العارضة في عدن مساء امس
شرطة عدن توضح تطورات الاحداث العارضة في عدن مساء امس

 

يافع نيوز – عدن

قالت شرطة عدن ان  احد العناصر الإرهابية المطلوبة لأمن عدن لقي مصرعه واصيب اخر مساء الاحد  بانفجار عبوة ناسفة كانت بحوزتهم اثناء مرورهم في جولة التقنية غرب مدينة المنصورة بالعاصمة عدن وكانا في طريقهما لتنفيذ عملية إرهابية كان مخطط لها وفقا للمعلومات التي تلقتها اجهزة مخابرات امن عدن الا ان مخططهم الإرهابي فشل بانفجار العبوة الناسفة بالدراجة التي كانا يستقلانها  .
واضافت، قامت هذه العناصر الإجرامية التي يغذيها ويمولها المخلوع صالح وميليشات الحوثي واعوانهم من تفجير عبوة ناسفة بالقرب من منزل اللواء أحمد سيف اليافعي قائد المنطقة العسكرية الرابعة في شارع الشرطة القديم بمديرية دار سعد واحدثت انفجار عنيف هز المدينة ولم تسفر عن سقوط ضحايا سوى زعزعة الامن والاستقرار والسكينة العامة للوطن والمواطن في المدينة .
الى ذلك سقطت قذيفة كاتيوشا بالقرب من سور اللواء الخامس الواقع على الشارع العام المؤدي الى محافظة لحج  بالقرب من نقطة دار سعد .
واحدث سقوط القذيفة دويا كبيرا دون وقوع خسائر بشرية أو مادية  ومصدر إطلاقها  بحسب المعلومات الأولية فانها اطلقت من المناطق الصحراوية الفاصلة بين محافظتي لحج وعدن باتجاه منطقة الوهط وكذلك اطلاق قذيفة اخرى بإتجاه مديرية البريقة احدثت انفجار قوي بعد سقوطها في مكان خال من السكان شمال غرب المدينة .
هذا وكانت اجهزة امن عدن معززة بوحدة متخصصة بمكافحة الإرهاب  قد تمكنت خلال الاسابيع الماضية من مداهمة عدة مناطق صحراوية وزراعية بين محافظتي عدن ولحج وضبطت منصات صواريخ كانت جاهزة بإتجاه عدة اهداف امنية وعسكرية داخل العاصمة عدن بالاضافة الى ضبط منصة كاتيوشا اخرى قبل شهر في احد المزارع القريبة لمنطقة الوهط التابعة لمحافظة لحج .
.
وتأتي هذه المحاولات الارهابية الجبانة  والفاشلة  عقب الضربات الموجعة التي تلقتها مؤخرا قوى الإرهاب المرتبطة بالمخلوع صالح من قبل اجهزة امن عدن وبمساندة من التحالف العربي  والتي تهدف هذه العناصر الى  زعزعة الأمن والاستقرار في عدن وبقية المحافظات المحررة .
وتتعهد ادارة امن عدن بمواصلة حربها على الارهاب حتى تجفيف منابعة من خلال استمرار جهودها الامنية في مطاردة الإرهابيين والقضاء عليهم والضرب بيد من حديد لكل  من تسول له نفسه زعزعة الامن والاستقرار بالعاصمة عدن والمحافظات المجاورة .
*عبدالرحمن النقيب المتحدث الرسمي لشرطة عدن
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.