بدعم من اليونيسف المؤسسة الطبية الميدانية تدشن مهرجان المشورة لتغذية الرضع IYCF في أحور | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 11:56 توقيت مكة - 02:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بدعم من اليونيسف المؤسسة الطبية الميدانية تدشن مهرجان المشورة لتغذية الرضع IYCF في أحور
بدعم من اليونيسف المؤسسة الطبية الميدانية تدشن مهرجان المشورة لتغذية الرضع IYCF في أحور

يافع نيوز – ابين

بحضور مدير عام مديرية احور الأستاذ يسلم أبو ست والأستاذ هبروش الجبابه مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية أحور اقامت المؤسسة الطبية الميدانية صباح يوم الاحد 24 يوليو  2016م معرض المشورة لتغذية الرضع وصغار الأطفال IYCF بمدرسة الصديق بمديرية احور محافظة ابين.
بدء المعرض بآيات من القران الكريم تلاه كلمة مدير عام مديرية أحور الأستاذ يسلم أبو ست رحب فيها بإدارة مشروع التغذية وكذلك إدارة برنامج الاتصال من اجل التنمية C4D الذي تنفذهما المؤسسة الطبية الميدانية FMF بتمويل من منظمة اليونيسف UNICEF وقال في كلمته ان المجتمع في احور بحاجة كبيرة وملحة الى رفع مستوى الوعي لديه بشان تغذية الأطفال وكذا الأمهات الحوامل والمرضعات واثنى أبو ست على فريق العيادات المتنقلة التابع للمشروع وكذا المتطوعات الميدانيات اللاتي يبذلن كثيرا من الجهد لإيصال الرسالة الصحية الى الأمهات في مختلف القرى .
تلت ذلك كلمة الدكتورة ناهد باقطيان مدير مشروع التغذية شكرت فيها الأمهات على حضورهن الكبير وأشادت بدور الفريق الطبي الميداني والمتطوعات في تقديم الخدمات العلاجية والوقائية للمستفيدين وتحدثت الدكتور عمرو حسين معرفا امراض سوء التغذية واشار لفائدة واهمية الرضاعة الطبيعية والغداء المتوازن والغداء التكميلي والنظافة الشخصية للحيلولة من الوقوع والاصابة بهذا المرض والامراض الاخرى. وشكر أيضا الأمهات على حضورهن الكبير.
تخلل المهرجان العديد من الفقرات الشعرية والإنشادية و مسرح الدمى التي تهدف الى ايصال رسائل في النظافة الشخصية والأمومة الأمنة وأهمية الرضاعة والغذاء الصحي والتكميلي للطفل ، بالإضافة الى استماع الحاضرين الى شرح مفصل وايضا جانب عملي عن كيفية إعداد الشبيسة والخلطات الغذائية المتنوعة المفيدة للطفل من قبل القائمات على المعرض من فريق التثقيف و متطوعات المجتمع المدني الذين تم تدريبهم من قبل المؤسسة.
و قد شارك في المهرجان ممثلاث منظمة الهجرة الدولية د. هاله عبدالله أحمد و د. ابتهاج عوض سعيد بالاضافة الى حضور عدد كبير من النساء والأطفال في مديرية أحور.
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.