هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تواصل دعم العملية التعليمية بعدن وتفتتح مدرسة عمر المختار وتسلم التربية 400 لوحة كتابية | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 09:51 توقيت مكة - 12:51 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تواصل دعم العملية التعليمية بعدن وتفتتح مدرسة عمر المختار وتسلم التربية 400 لوحة كتابية
هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تواصل دعم العملية التعليمية بعدن وتفتتح مدرسة عمر المختار وتسلم التربية  400 لوحة كتابية

يافع نيوز –  محمد مساعد صالح

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، دعم قطاع التعليم في المحافظات المحررة، ومواصلة إعادة تأهيل المدارس التي تضررت خلال الحرب، او التي اهمل العمل فيها بسبب الاحداث السابقة .

حيث افتتحت الهيئة صباح اليوم، ومكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن مدرسة عمر المختار بمديرية الشيخ عثمان بعد استكمال بنائها وتزويدها بالمعدات والاثاث اللازمة وتسليم مكتب التربية 400 لوحة كتابية.

وذلك ضمن جهود الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز قدرات قطاع التعليم بعدن و دعم مسيرته التي تعثرت بسبب أحداث الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على عدن….

 

وقال مدير مكتب التربية بالشيخ عثمان الاستاذ “انور محضار راجح ” لـ ” يافع نيوز ”  أن تحسين الخدمات التعليمية في عدن عقب التحرير  والى المرحلة الراهنة كانت من أولويات الهلال الأحمر الإماراتي حيث ساهم  لإعادة الحياة إلى طبيعتها في زمن قياسي ونحن اليوم نفتتح مدرسة عمر المختار التي تم اكمال بنائها وتأهيلها بمختلف المعدات والاحتياجات اللازمة.

ايضا نستلم (400) لوحة كتابة لمختلف المدارس بعدن..

وشكر الهلال الأحمر الإماراتي على هذه الخطوة والتي حلت عدد من المشكلات…

وقال مدير مديرية الشيخ عثمان احمد المحضار ان الدور الكبير الذي يقوم به الهلال الأحمر الإماراتي لتحسين خدمات  قطاع التعليم في عدن و المحافظات الأخرى كبير جدا ، وعبر عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا على وقفتها الأصيلة مع شعبنا بشكل عام وعدن خاصة في ظروفه الراهنة ، منوها إلى العديد من البرامج الإنسانية التي نفذها الهلال الأحمر خلال الأشهر الماضية في عدد من المجالات الحيوية .

 

وقالت مديرة المدرسة نوري عبدالواسع محمد إن اهتمام الهلال الأحمر الإماراتي بالجانب التعليمي تجلى بوضوح في تبنيها مشروع تأهيل المدارس و المؤسسات التعليمية في عدن ،

 

وأضافت ان مؤسساتنا التعليمية تعود إلى سابق عهدها بل وأفضل مما كانت عليه بفضل مبادرات دولة الإمارات و ذراعها الإنساني  الهلال الأحمر

 

وأشادت بدور الهلال الأحمر الإماراتي الحيوي في استعادة هذا القطاع المهم لنشاطه بعد أن تعثرت مسيرته خلال الفترة الماضية بسبب الظروف التي حصلت ومازالت لم تنتهي كليا ونعاني منها الى حد اليوم.

 

وأردفت إن عمليات التأهيل التي تمت من قبل الهلال الأحمر الإماراتي للمؤسسات التعليمية تستحق الإشادة و التقدير لأنها تمت في زمن قياسي وفي ظروف معقدة وفي غاية الصعوبة ما كان له أكبر الأثر في انتظام الدراسة و عودة الطلاب لمقاعدهم وإكمال مسيرتهم التعليمية .

 

واكدت اننا اليوم افتتحنا مدرسة عمر المختار والذي تستوعب حوالي 1000 طالب بعد استكمالها من الهلال الأحمر الإماراتي موضحه ان استكمال المدرسة ادى الى حل كافة الصعوبات التي كانوا الطلاب يعانون منها قبل الحرب وهي الذهاب إلى مدارس بعيده عن مقرات سكنهم….

 

يذكر أن الهلال الأحمر الإماراتي أنجزت حتى الآن 85%  من مشروع صيانة وتأثيث المدارس و المؤسسات التعليمية في عدن  ،

وأكملت عمليات تأهيل(141) مدرسة من أصل 154 مدرسة مدرجة ضمن برنامج الصيانة و التأهيل ، ويجري العمل حاليا في 13 مدرسة أخرى متبقية في عدد من المديريات ، كما تم مؤخرا تركيب 21 مظلة في عدد من المدارس .

وشمل مشروع الـتأهيل توفير المعينات الدراسية للطلاب والمعلمين من أجهزة حاسوب ومكيفات وغيرها ، إلى جانب توفير الأثاث المدرسي و المقاعد ل 8 آلاف و 915 طالبا في المراحل الدراسية المختلفة ، ووجدت مبادرة الهيئة في هذا الصدد تقديرا كبيرا من المسؤولين اليمنيين و أولياء أمور الطلاب الذين انقطعوا فترة عن الدارسة بسبب الأضرار التي لحقت بمدارسهم بسبب الأحداث التي شهدتها عدن…

01 02

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.