fbpx
إنتشال 41 جثة لمهاجرين في الشواطئ الليبية
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

انتشل فريق من المتطوعين في مدينة صبراتة الليبية قرب العاصمة طرابلس 41 جثة تعود لمهاجرين قضوا غرقا أثناء محاولتهم العبور إلى القارة الأوروبية.

وقال مسؤول إعلامي في مجلس صبراتة البلدي (70 كلم غرب طرابلس) الأحد 24 يوليو/تموز،: “الفريق التطوعي انتشل السبت 41 جثة تعود لمهاجرين قضوا غرقا ووصلت جثثهم إلى الشاطىء”.

وأضاف المسؤول: “فريق المتطوعين الذي شكله المجلس البلدي في المدينة نقل الجثث إلى الطب الشرعي حيث أخذت عينات منها وفحصت بحضور الجهات الأمنية والقانونية المعنية، ثم رقمت ودفنت”… “نعتقد أن الجثث تعود لأشخاص قضوا غرقا في حوادث وقعت قبل خمسة أو ستة أيام”.

وفي غياب الرقابة الفعالة عند الحدود البحرية بفعل الفوضى الأمنية التي تشهدها ليبيا منذ 2011، تحولت شواطئ هذا البلد المتوسطي إلى منطلق لعشرات آلآف المهاجرين الساعين إلى بلوغ أوروبا.

وغالبا ما تغرق المراكب المطاطية التي تقل مئات المهاجرين ومعظمهم من جنسيات أفريقية، وتنتشل من شواطئ مناطق متفرقة غربي ليبيا، خصوصا صبراتة.

وفي ظل تزايد أعداد الجثث في الأسابيع الأخيرة بفعل تصاعد أعداد المهاجرين نتيجة الطقس المشمس، شكل المجلس البلدي في صبراتة منتصف يوليو/تموز فريقا من المتطوعين للعمل على انتشال هذه الجثث.

وطالب المجلس حينها أهالي صبراتة بالإبلاغ عن الجثث التي رصدت عبر الاتصال على رقم خصص لهذه الغاية.

المصدر: أ ف ب

أخبار ذات صله