السلطات الإيرانية تدمر 100 ألف طبق لاقط

 

A picture taken on September 28, 2013 and obtained from Iran's ISNA news agency shows Iranian soldiers destroying satellite dishes with an army tank in a street of the southwestern city of Shiraz. The Iranian authorities carry out regular crackdowns to seize satellite dishes, removing them from rooftops, and issue warnings against their use. AFP PHOTO/ ISNA/MOHSEN TAVARO (Photo credit should read MOHSEN TAVARO/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – متابعات

دمرت السلطات الإيرانية 100 ألف طبق لاقط ووسائل استقبال أخرى للبث التلفزيوني بالأقمار الاصطناعية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إيرانية الأحد.

وأفادت وكالة “باسيجي نيوز” الناطقة باسم الميليشيات المرتبطة بحرس الثورة الذي يتمتع بنفوذ كبير، أن “كل المعدات سلمت طوعا من قبل المواطنين”.

وقال قائد الباسيج الجنرال محمد رضا نقدي، إن “مليون شخص شاركوا في هذا البرنامج”، وذلك في مؤتمر صحافي قبل تدمير هذه المواد في حفل رسمي.

وأضاف أن “محطات التلفزيون الفضائية تؤدي بشكل عام إلى الفساد وتفسد ثقافة مجتمعنا (…) ومن آثارها ارتفاع عدد حالات الطلاق وانتشار المخدرات وغياب الأمن”.

والقانون الذي يتم تجاوزه بشكل كبير، يحظر امتلاك وبيع مواد استقبال البث التلفزيوني ويمكن فرض غرامة على المخالفين تتراوح بين ثلاثين و2800 دولار. وتقوم الشرطة باستمرار بعمليات دهم لمصادرة أجهزة الاستقبال التي تشاهد على الأسطح.

وأكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، الذي انتخب في 2013 وتنتهي ولايته في يونيو 2017، مرات عدة أن منع الأطباق اللاقطة غير مفيد ويأتي بنتائج عكسية.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: