الرصاص الراجع مواجع واحزان | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الرصاص الراجع مواجع واحزان
الرصاص الراجع مواجع واحزان

وضاح بن عسكر
انتشار ظاهرة إطلاق النار في السماء بطريقة عشوائية للترحيب بعودة المغتربين وأيضاً تزامن مناسبات الاعراس ، في المدن والريف نسمع سقوط الرصاص الراجع على رؤوس بعض الأمنيين وعلى بيوتهم ومطابخهم وسياراتهم.
علماً ان إطلاق الأعيرة النارية في الهواء من العادات والتقاليد القديمة في الأرياف فقط كترحيب بالضيوف ومعرفة الناس بالمناسبة وكان بالسابق يتم تحديد مكان للضرب الى جبل واختبار الرماية ولكل واحد ثلاث طلقات بالنسبة للريف.
أما المدن فقد كانت حضارية ويمنع منعاً باتاً حمل السلاح والان مع الأسف الشديد في ظل الانفلات الأمني وغياب الجهات المختصة الريف يشتكي والمدن تبكي والخطر انتشر في ظل غياب الجهات الحكومية انتشرت ظاهرة إطلاق النار بالسماء وتسبب في إصابات خطيرة وبعضها وفيات بدون رقابة وﻻ عقوبات لهذه الظاهرة التي قد تعكس الافراح الى أحزان
والرصاص الراجع مواجع واحزان ونحن بدورنا كشباب يجب ان نتعاون في توعية المجتمع من خطر الرصاص الراجع المنتشر هذه الأيام تزامن مع مناسبات الأعراس وأتمنى تحذير صاحب المناسب قبل ان تبدأ لكي يعطي ضيوفه خبر عن هذا الخطر وان أمكن يضع لافتات تمنع اطلاق الرصاص بالسماء .
وأيضاً بجب ان يكون خبر لكل خطباء المساجد في ظل غياب الدولة الكل يشتكي والتوعية هي الحل الوحيد في هذه الفترة تعاونوا لكي ﻻ تتحول الافراح الى أحزان

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.