الحكومة تقول انها بصدد اضافة 110 ميجا لكهرباء عدن خلال الأيام القادمة | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحكومة تقول انها بصدد اضافة 110 ميجا لكهرباء عدن خلال الأيام القادمة
الحكومة تقول انها بصدد اضافة 110 ميجا لكهرباء عدن خلال الأيام القادمة

يافع نيوز – متابعات

اكد اجتماع الحكومية اليمنية اليوم في العاصمة عدن ان عدن ستشهد تحسنا كبيرا في خدمات الكهرباء بعد دخول ال 50 ميجاوات للخدمة ،وسيضاف اليها قريبا وحدتين بطاقه اضافية قدره 60 ميجا وات سيتم التوقيع عليها خلال الايام القليلة القادمة بما يعزز من المنظومة الكهربائية في اقليم عدن بصوره خاصة والشبكة الوطنية بصوره عامة.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك لمجلس الوزراء ومحافظي محافظات (عدن – ابين – لحج – الضالع ) برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب .

ووقف الاجتماع الذي حضره مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور محمد مارم وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء احمد سيف اليافعي امام عدد من القضايا التي تعاني منها محافظات اقليم عدن في مجالات الكهرباء والماء والصحة والامن وتوفير المشتقات النفطية .

وفي مستهل الاجتماع نقل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر للجميع .. مؤكدا بأن هذا الاجتماع يأتي تواصلا للاجتماعات التي عقدها رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر خلال تواجده في العاصمة عدن واستكمالا لتنفيذ الخطط.

واشاد اللواء الركن حسين عرب بالدور الكبير الذي لعبته قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في دعم الحكومة الشرعية لتحرير ما تبقى من المحافظات ..منوها بما قدمته هذه القوات وبمساعدة الاصدقاء من دورا مفصلي في تحرير المحافظات من العصابات الانقلابية.

وتطرق نائب رئيس الوزراء الى مشاورات السلام في الكويت والضغوطات الاقليمية والدولية للخروج منها ..مشددا على ضرورة تكاتف الاداء الدبلوماسي والسياسي للحكومة الشرعية وبما يحقق انحاح المشاورات لتنفيذ القرار الدولي 2216.

واستمع الاجتماع الى عدد من الملاحظات والآراء من محافظي عدن والضالع وابين وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة تركزت في مجملها حول توفير الخدمات الأساسية في هذه المحافظات وخاصة في الكهرباء والماء والصحة والجانب الامني ونقص السيولة في فروع البنوك بالمحافظات.

واستمع الاجتماع الى عدد من الملاحظات من عدد من الوزراء تركزت على اهمية الجانب الاعلامي في المرحلة الراهنة .. مؤكدين على ضرورة اعادة تشغيل المؤسسات ووسائل الاعلام بعدن ،وانشاء وبدء تشغيل اذاعة عدن (اف ام ) كمدخل لعودة عمل هذه الاجهزة لتمثل اضافة هامة للخطاب الاعلامي للدولة وحكومتها الشرعية.

وناقش الإجتماع الجوانب التربوية والإستعدادات الجارية لإقامة إمتحانات الشهادة الثانوية في المحافظات المحررة والترتيبات التي تمت حتى الآن .

وأستمع الإجتماع من نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس إلى تقرير حول الإستعدادات والترتيبات وتهيئة الأجواء المناسبة لنجاح سير العملية الإمتحانية وترتيبات تأمينها..مشدداً على ضرورة تكاتف جهود الجميع لإنجاح الإمتحانات وتوفير الحماية الأمنية اللأزمة لها .

واكد الاجتماع ان عدن ستشهد تحسنا كبيرا في خدمات الكهرباء بعد دخول ال 50 ميجاوات للخدمة ،وسيضاف اليها قريبا وحدتين بطاقه اضافية قدره 60 ميجا وات سيتم التوقيع عليها خلال الايام القليلة القادمة بما يعزز من المنظومة الكهربائية في اقليم عدن بصوره خاصة والشبكة الوطنية بصوره عامة.

واشاد الاجتماع بالقرار السابق لمجلس الوزراء الخاص بتجميد المديونية السابقة..مشيرا الى ضرورة الزام المواطنين والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بدفع فواتير استهلاك الكهرباء الجديدة بصوره منتظمة ،وفصل التيار عن الذين يرفضون التسديد.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.