fbpx
برعايه البكري ، منظمة ميرسيفُل للتعليم والتنمية (MOED) تنظم البرنامج الخاص بالشباب في مجال السباكة والاعمال المهنية
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

أقامت منظمة ميرسيفُل للتعليم والتنمية (MOED)  في العاصمة المؤقتة عدن وبرعاية وزير الشباب والرياضة الاستاذ نائف البكري  البرنامج الخاص  بتاهيل وتدريب الشباب  في مجال السباكة والاعمال المهنيةوالتي تساهم  في رفع قدرات الشباب والتخفيف من  الفقرالبطالة في أوساطهم في ظل هذه الضروف الاقتصادية والصعبة التي تشهدها البلاد منذ أعوام بسبب الحرب الدائرة فيها . وخلال البرنامج تم التطرق الى كيفية استيعاب الشباب في الاعمال المهنيه والحرفية والتي تكسبهم خبرات عملية يستطيعون من خلالها الاعتماد على أنفسهم وفتح مشاريع حرفية ومهنية خاصة بها  لما لهذه المشاريع  من أثر إيجابي في رفع قدرات الشباب وانهاء الظواهر السلبيه في المجتمعوانهاء البطالة والفقر فيه وابعاد الشباب عن الطرق الغير سلمية والتي تؤدي بهم الى التهلكة..

وخلال البرنامج تم إختيار 25 مشاركا من جميع مديريات محافظة عدن التي شملها البرنامج والذين سيتم منحهم أدوات عينية للبدئ في أعمالهم الخاصة

وفي تصريح للاستاذ احمد الريمي المدير التنفيذي لمنظمة مرسفيل حيث قال لاحظنا في فترة القبول شدة احتياج الشباب لمثل هذه البرامج وتوافدهم للتسجيل من جميع مديريات محافظة عدن ، خصوصا مع التدهور الاقتصادي وغياب الشركات العاملة التي توفر فرص العمل ، وفي الوقت الحالي (التنمية المجتمعية) هي محور تركيزنا بما لها من تأثير للمدى الطويل وتوفير بدعم توفير مصادر الدخل . وإننا نتطلع مع وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي الوزير / نايف البكري لإستمرار مثل هذه البرامج واستيعاب عدد أكبر من الشباب لتأهيلهم لسوق العمل . الشكر الجزيل للأستاذ نايف البكري لرعايته هذه البرامج التي لها دور كبير برفع الغمّة عن عدن .

160718015049_baton_rouge_sheriff_vehicle_police_officers_baton_rouge_640x360_reuters_nocredit

  • من حنان الاميري
أخبار ذات صله